مقدمي خدمات توصيل الطلبات

“غرفة الرياض” تنشر ضوابط مقدمي خدمات توصيل الطلبات الجديدة

نشرت غرفة الرياض ضوابط مقدمي خدمات توصيل الطلبات الجديدة التي وضعتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مؤخرًا، بالتزامن مع تفعيل خدمة الطلب والتوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وتضمنت الضوابط التي وضعتها الوزارة لتنظيم عمل مقدمي خدمات توصيل الطلبات في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا الآتي:

– منع تسجيل أي سائق غير سعودي في التطبيق أو المنصة الإلكترونية، والسماح بتسجيل السائقين السعوديين فقط وفق ضوابط التسجيل المبلغة مسبقًا.
– منع استخدام الدراجات النارية في توصيل الطلبات.
– التعامل الإلكتروني في جميع عمليات الدفع.

وحثت غرفة الرياض، عبر حسابها على “تويتر”، في هذا الإطار جميع مشتركيها والمتعاملين على ضرورة الالتزام بهذه الضوابط حرصًا على سلامتهم وسلامة العملاء.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة أضافت 10 تطبيقات جديدة إلى قائمة تطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لديها ليتضاعف بذلك مجموعها إلى 20 تطبيقًا؛ لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية خلال هذه الفترة.

ودعت الهيئة المستفيدين إلى التعرف على قائمة التطبيقات المعتمدة لديها من خلال الاطلاع على القائمة المنشورة على موقعها الإلكتروني.

 

وكانت المملكة فرضت حظرًا للتجوال في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا مع استثناء بعض القطاعات من القرار، والتي شملت: الأنشطة الحيوية (قطاع الأغذية “نقاط البيع”، كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية)، وأنشطة التجارة الإلكترونية (العاملون في تطبيقات المشتريات الإلكترونية للأنشطة المستثناة، والعاملون في تطبيقات التوصيل للأنشطة المستثناة).

 

اقرأ أيضا:

لتوفير 8083 وحدة.. «برنامج سكني» يُطلق مشروعين في جدة

هدف: قيمة المشاريع في منصة “فرصة” تتخطى نصف مليار ريال

انخفاض موجودات «ساما» إلى 1893.9 مليار ريال خلال فبراير الماضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.