غرفة الرياض

غرفة الرياض تكشف خدمات إدارة التوظيف والتوجيه المهني

أنشأت غرفة الرياض إدارة التوظيف والتوجيه المهني؛ بهدف إعطاء دفعات ملموسة ومؤثرة لتحقيق التقاء جانبي العرض والطلب على العمالة الوطنية وفق مسارات منتظمة مخططة مسبقًا، وبمراعاة رغبات وتوقعات ومصالح مختلف الأطراف.

يأتي ذلك مواكبة لاهتمام غرفة الرياض المتزايد بقضايا توظيف وإحلال القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، واستنادًا لطبيعة الدور المحوري المنوط بها في محيط بيئة الأعمال.

وتقوم إدارة التوظيف والتوجيه المهني في غرفة الرياض بالمواءمة بين احتياجات منشآت القطاع الخاص من القوى العاملة الوطنية في مختلف الوظائف والتخصصات وبين الكفاءات المحلية المتوفرة والراغبة بالعمل في هذه المنشآت.

وتتمثل الخدمات التي تقدمها غرفة الرياض، ممثلة في إدارة التوظيف والتوجيه المهني، فيما يلي: حصر الفرص الوظيفية للعمالة الوطنية لدى منشآت القطاع الخاص، تنظيم مقابلات التوظيف للمنشآت ودعوة الباحثين عن عمل لحضورها، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد المهني للباحثين عن عمل من الجنسين.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يبحث مع جامعتي حائل والباحة تفعيل اتفاقية دعم مكاتب توظيف الخريجين

تعيين مجد زكي بيك مدير التكنولوجيا التنفيذي في شركة WEE

“الشؤون البلدية”: بدء تطبيق اشتراطات تركيب منظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «منازعات الشركاء في الشركات التجارية»

تعقد غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المحامين، الأحد 27 يونيو الجاري، ندوة افتراضية حول «منازعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.