غرفة الرياض

غرفة الرياض تعلن نتائج انتخابات مجلس إدارتها

كشفت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض في دورته الـ18 عن نتائج الانتخابات؛ التي أجريت عبر التصويت الإلكتروني.

شهدت انتخابات غرفة الرياض ارتفاعًا في نسب التصويت والمشاركة لأول مرة في المملكة؛ حيث بلغ إجمالي عدد الأصوات 76,668 صوتًا منها 42,112 صوتًا من فئة التجار، و34,556 صوتًا من فئة الصناع. كما بلغ عدد الأفراد المصوتين المشاركين 32,953 ناخبًا وناخبة، بينما سجلت الدورة السابقة مشاركة 10,414 ناخبًا وناخبة؛ وبذلك تحقق انتخابات الغرفة قفزة في نسبة المشاركة قدرها 216% مقارنة بالدورة السابقة.

من جهته، أشاد الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، بانتخابات الغرفة؛ التي تعد من أكبر الانتخابات في الغرف التجارية والصناعية بالمملكة والبالغ عددها أكثر من 76 ألف ناخب وناخبة، مهنئًا الفائزين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام وقطاع الأعمال بمنطقة الرياض بشكل خاص.

وأوضح أن الانتخابات تجاوزت نطاق المحلية إلى العالمية؛ حيث شهد الموقع الإلكتروني لانتخابات غرفة الرياض زوارًا من جميع أنحاء العالم، وشهد الموقع بعض الزيارات من 800 مدينة يمثلون 100 دولة حول العالم، ما يؤكد أن الاهتمام بانتخابات الغرف.

جدير بالذكر، أن إقرار وزارة التجارة والاستثمار لآلية التصويت الإلكتروني “عن بعد، ساهم في جذب الناخبين إلى انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية، ومكنهم من المشاركة عبر رابط إلكتروني موحد وهو ” Voting.mci.gov.sa” دون الحاجة لزيارة مقر الانتخاب؛ وهو ما انعكس على زيادة نسب المشاركة لانتخابات مجالس إدارات الغرف.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تُسدل الستار على الانتخابات بأكبر عملية تصويت وتصدر “العجلان”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة

اليوم.. انطلاق أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة الدولية بالرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.