غرفة الرياض

«غرفة الرياض» تعقد لقاءً للتعريف بخدمات الهيئة العامة للاستثمار

عقدت غرفة الرياض ، ممثلة بقطاع دعم الأعمال، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، أمس الأربعاء، لقاءً تعريفيًا بالخدمات المقدمة من الهيئة للمستثمر المحلي، بحضور عدد من المستثمرين والمهتمين بالاستثمار المحلي والأجنبي، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وبهذه المناسبة، أوضح خالد الشدي؛ المدير التنفيذي لعلاقات واستشارات المستثمرين في الهيئة العامة للاستثمار، أن الهيئة توفر العديد من الخدمات النوعية لدعم المستثمر المحلي، لافتًا إلى أن لديها الكثير من البرامج التي تستهدف تعزيز بيئة الاستثمار وإزاحة العوائق بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف، أن بيئة الاستثمار في المملكة حققت تقدمًا كبيرًا خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك وفقًا للتقارير والمؤشرات الدولية الصادرة مؤخرًا؛ أهمها تقرير سهولة الأعمال الصادر عن البنك في أكتوبر الماضي، والذي وضع المملكة في المرتبة الأولى عالميًا في سرعة تنفيذ الإصلاحات.

وناقش «الشدي»، خلال اللقاء، أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمر المحلي؛ حيث شملت الدراسات الاقتصادية للسوق والتي توفر تقارير معيارية عن السوق ومشاركة قواعد البيانات، وبناء الشراكة والربط مع الجهات التجارية والصناعية داخل وخارج المملكة.

ولفت إلى أن السوق الاقتصادي في المملكة يشهد تطورًا كبيرًا وقفزات نوعية؛ ما يزيد من جاذبية السعودية كوجهة للاستثمار؛ مُشيرًا إلى أن مبادرة «استثمر في السعودية» تخدم جميع الهيئات الحكومية، من حيث الترويج للمملكة كوجهة للاستثمار.

اقرأ أيضًا:

«التنمية الصناعية» يوسّع إطار منتج «أرض وقرض صناعي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.