غرفة الرياض

غرفة الرياض تعقد لقاءً حول المنصة الوطنية للرصد السياحي

نظمت غرفة الرياض لقاءً حول المنصة الوطنية للرصد السياحي؛ للتعريف بمزايا المنصة وأهميتها وأهدافها في المجال السياحي بالمملكة.

وأوضح عبد العزيز القاضي؛ رئيس قسم التطبيقات الإلكترونية لإدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن الهدف من المنصة هو ضمان حق المستفيد وحمايته من التلاعب بأسعار منشآت الإيواء، وأنها تأتي في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال «القاضي» إن المنصة الموحدة لرصد منشآت الإيواء السياحي بالمملكة تُساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أنه تم اعتمادها لتشمل جميع منشآت الإيواء بجميع تصنيفاتها.

وكشف عن أن منصة الرصد السياحي تتولى حصر البيانات والمعلومات حول المنشآت السياحية، وتوفير رصد شامل وتلقائي لها؛ بما يسمح بالحصول على بيانات دقيقة وفورية لتنظيم ومتابعة قطاع الإيواء ورفع مستوى الجودة والخدمات المقدمة.

يُشار إلى أن المنصة الوطنية للرصد السياحي تهدف إلى ضمان حق المستفيد وحمايته من التلاعب بأسعار منشآت الإيواء، وتقييم شامل ودقيق للحركة السياحية في المملكة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف المملكة، وضمان تقديم خدمات للمستفيد بمستوى عالٍ من الجودة؛ بما يتوافق مع القيمة المدفوعة للمنشأة.

اقرأ أيضًأ:

غدًا.. انطلاق «منتدى القطيف للاستثمار 2019» برعاية أمير الشرقية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.