مبادرة قد المسؤولية

غرفة الرياض تطلق برنامج «حوكمة المنشآت» لتأهيل 1000 شاب مجانًا

أعلنت غرفة الرياض، اليوم الأحد، عن اعتزامها إطلاق برنامج «حوكمة المنشآت»، وهو برنامج مجاني؛ لتأهيل 1000 شاب وفتاة من الباحثين عن العمل في مجال حوكمة المنشآت.

وقالت غرفة الرياض إنه سيتم إطلاق برنامج «حوكمة المنشآت» خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير 2020م، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضحت أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الغرفة التدريبية لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل، والمساعدة في تلبية احتياجات القطاع الخاص من الكفاءات الوطنية.

من جانبه، أوضح المهندس منصور الشثري؛ نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، أن البرنامج يستهدف تدريب وتأهيل المشاركين لشغل الوظائف النوعية المتاحة في مجال حوكمة المنشآت.

وعن محاور البرنامج، أوضح أنها تتضمن عددًا من الموضوعات، وهي: التعريف بمفهوم الحوكمة وماهيتها، مبادئ الحوكمة لدى الشركات المساهمة العامة، البنوك وشركات التأمين، الشركات العائلية والمؤسسات الحكومية، أنواع ملكية الأعمال، والتحديات والفرص التي تواجه الشركات المساهمة، إضافة إلى تعريف آلية الفصل بين الملكية الإدارية، والرقابة الداخلية والخارجية على الشركات، ومحور حول الشركات المساهمة والحوكمة ومكونات هذه الشركات، وحوكمة مجلس الإدارة، وحماية حقوق المساهمين.

وأشار إلى أنه يمكن للراغبين التسجيل عبر الرابط هنا.

 

 

اقرأ أيضا:

محافظ «منشآت» يُشيد بتسهيلات الرياض لعقد «ملتقى بيبان 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.