غرفة الرياض

غرفة الرياض تحتفل بمرور 15 عامًا على تأسيس لجنة شباب الأعمال

نظمت غرفة الرياض، أمس الاثنين، حفلاً بمناسبة مرور 15 عامًا على تأسيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة، تحت رعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، بحضور المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، محمد القويز؛ رئيس هيئة السوق المالية، وبدر العساكر؛ مدير مكتب سمو ولي العهد، وجمع من رجال وسيدات الأعمال، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور ماجد القصبي؛ خلال كلمته في الحفل، عن تخصيص أراضٍ في «الرياض، جدة، والشرقية»، لإنشاء مراكز دولية للمعارض والمؤتمرات، موضحًا أن هيئة المعارض والمؤتمرات تحرص على تسهيل الإجراءات.

وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، هو مهندس التغيير، ورؤية المملكة 2030 هي الأمل والمستقبل لكل القطاعات وبكل المجالات، والقطاع الحكومي ينافس الخاص في التطوير، مُضيفًا أن رؤية المملكة هي صورة نهائية لكل القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية والتجارية.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد الراجحي أن الوزارة أصدرت مليونًا و200 ألف تأشيرة عمل في 2019، بينما أصدرت 600 ألف تأشيرة عمل في 2018، وهو ما يعكس النمو في سوق العمل، لافتًا إلى أن عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص يبلغ مليونًا و800 ألف.

من جهته، أكد عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن لجنة شباب الأعمال تُعد واحدة من أهم لجان الغرفة؛ نظرًا لما تضطلع به من دورٍ للنهوض بمشاريع شباب ورواد الأعمال، من خلال ما تقدمه من برامج ومبادرات تُسهم في تمكين الشباب ودعمهم وتحفيزهم، وبما يتواءم مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يُوقع مذكرة لتدريب 500 باحث عن عمل في «النقل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.