تقنية البناء في الإسكان

غرفة الاحساء تستضيف ورشة “تقنية البناء في الإسكان”.. الأربعاء المقبل

تستضيف غرفة الأحساء، يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 أكتوبر الجاري، ورشة عمل “تقنية البناء في الإسكان”، من تنظيم مبادرة تحفيز تقنية البناء إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص المنبثقة عن برنامج الإسكان بالتعاون مع الغرفة ممثلة بلجنة التشييد والبناء.

يشمل برنامج ورشة تقنية البناء في الإسكان ، تقديم عرض تعريفي حول المبادرة والمحفزات المقدمة من جانبها في إطار تحفيز المستثمرين والمقاولين على توطين تقنيات البناء المبتكرة وتطوير عملياتهم التشغيلية، إضافة إلى التعريف بالخدمات المقدمة من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والتعريف بالخدمات المقدمة من هيئة “مدن”.

يشار إلى أن مبادرة تحفيز تقنية البناء، تعتبر إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص المنبثقة عن برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”.

ومن جهته، أكد الأستاذ يوسف الطريفي؛ رئيس لجنة التشييد والبناء بالغرفة، على دور المبادرة في تحفيز وتمكين القطاع الخاص في مجال تقنية البناء بما يساهم في تعزيز المحتوى المحلي وتوطين صناعة تقنية البناء وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان في إيجاد حلول مستدامة تلائم احتياجات الأسر السعودية.

الجدير بالذكر أن الورشة تأتي ضمن برامج التنسيق والتعاون بين الغرفة ووزارة الإسكان والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” للتعريف بأحدث تقنيات البناء المبتكرة بما يدعم إنشاء وتطوير وحدات سكنية ذكية وجذب الاستثمارات بما يعزز توطين وتمكين قطاعي الإسكان والصناعة ونقل المعرفة والمساهمة في خلق الوظائف اتساقًا مع رؤية المملكة 2030 في التوجه نحو تنويع مصادر الدخل الوطني.

اقرا أيضًا:

“العمل” توافق على إنشاء أول جمعية بيئية في الجوف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنصة الوطنية للرصد

الأربعاء.. بدء الاشتراك الإلزامي في المنصة الوطنية للرصد السياحي

يبدأ الاشتراك في المنصة الوطنية للرصد السياحي من قبل المستثمرين السياحيين، بطريقة إلزامية؛ وذلك بدايةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.