غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل افتراضية بعنوان “رحلة التقاضي أمام اللجان الضريبية”

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع الأمانة العامة للجان الضريبية صباح يوم الثلاثاء 07/06/1442هـ الموافق 19/01/2021، ورشة عمل عن بُعد بعنوان “رحلة التقاضي أمام اللجان الضريبية”، وذلك بمشاركة عدد من المهتمين ورجال وسيدات الأعمال.

واستعرضت الورشة مهام واختصاصات اللجان الضريبية ودورها في المنظومة القضائية وقواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية ومراحل التقاضي في لجنتي الفصل والاستئناف الضريبية، مبينةً بالتفصيل خطوات الرحلة التنظيمية للدعاوى، والتمثيل النظامي أمام دوائر اللجان الضريبية، ومراحل التقاضي والاعتراض والتظلم.

غرفة الأحساء

وتناولت الورشة التي أدارها مساعد البريكان من إدارة الاتصال المؤسسي بالغرفة، أبرز النصوص النظامية التي تضمنتها قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية، مبينة أن لجان الفصل تتبعها عدة دوائر تختص بالفصل في دعاوي مخالفات ومنازعات ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية فيما تقوم اللجان الاستئنافية بمهمة الفصل في الاعتراضات المقدمة ضد قرارات لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية.

وناقشت الورشة عددًا من المحاور الأخرى من بينها النصوص النظامية ذات العلاقة وأبرز الفروقات بين اللجان السابقة واللجان الحالية، وكيفية انعقاد الجلسات وضبطها، ونبذة عن مرحلة الاستئناف والالتماس وآلية الاعتراض أمام اللجان الضريبية، منوّهة بدور وأعمال الأمانة العامة في إدارة المنازعات الزكوية والضريبية وتوفير الدعم القانوني والإداري والفني والمحاسبي للجان الضريبية للقيام بأعمالها.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة الفعاليات المختلفة التي تنظمها وتستضيفها الغرفة بشكل مستمر للتعريف بدور وأعمال الهيئات والجهات العامة والخطط الوطنية ومساهماتها المتنوعة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرامج ومبادرات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُطلق مبادرة “ألهم.. شارك وطن”

غرفة الأحساء تستضيف خالد العقيلي ونورة السالم ضمن برنامج أمسيتها الإعلامية السنوية

غرفة الأحساء تُقِرِّ تَشْكِيل مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تنظّم لقاءً بعنوان «الابتكار في التحول الرقمي»

تنظّم غرفة الزلفي، الثلاثاء 28 سبتمبر الجاري، لقاءً بعنوان «الابتكار في التحول الرقمي»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.