غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة “أساسيات إدارة المشاريع”

تُنظّم غرفة الأحساء بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع (PMI)، ورشة عمل افتراضية عامة، بعنوان (أساسيات إدارة المشاريع)، وذلك يوم الثلاثاء 13/01/1442هـ الموافق ا سبتمبر، الساعة 4:30 عصرًا.

وتأتي الورشة ضمن مجالات التعاون المُدرجة في مذكرة التفاهم الموقعة بين الغرفة والمعهد مؤخرًا، وتشمل التعاون في مجال عقد الدورات التدريبية التخصصية، وخدمات الاستشارات والتدريب وبرامج التعليم الاحترافية المتنوعة وكذلك تبادل الخبرات من أجل تحسين برامج العمل المهني المؤسسي من خلال رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة المشاريع ونقل ونشر المعرفة.

وتوفر الورشة المُصممة للمبتدئين، المعرفة الأساسية اللازمة للانضمام إلى فرق المشاريع من خلال تعلم لغة إدارة المشاريع والمُضي في مهنة إدارة المشاريع؛ حيث تلقي نظرة عامة على مصطلحات إدارة المشاريع ومعرفة موضوعات أساسية، مثل: أهمية المشاريع، كيف تؤثر البيئات على نجاح المشروع؟، ومسؤوليات ومهام مدير المشروع ودوره في ضمان تحقيق أهدافه وفقًا للميزانية والموارد المحددة.

يُشار إلى أن حضور الورشة من المشاركين المتدربين سينالون شهادة تدريب معتمدة من الغرفة والمعهد.

جدير بالذكر، أن إدارة المشاريع، بحسب تعريف معهد إدارة المشاريع (PMI) هي استخدام وتوظيف المعرفة والمهارات والأدوات والتقنيات وأساليب معينة في تنفيذ أنشطة المشروع (نشاط مؤقت يتم تنفيذه للحصول على منتج محدد أو خدمة محددة) بما يضمن تحقيق متطلبات المشروع.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يدعو منشآت القطاع الخاص إلى عرض فرصه التدريبية عبر “طاقات”

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

حساب المواطن يكشف خطوات تغيير الآيبان البنكي عند التسجيل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لريادة الأعمال

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

تعقد منظمة “سنديان للريادة والتطوير”، بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية والجامعة الأردنية، “المنتدى الدولي لريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.