غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تُنظم لقاءً افترضيًا بعنوان “نمو الاستثمار الجريء بالمملكة”

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الاعمال، ومجلس ريادة الأعمال، لقاءً افتراضيً عامًا، بعنوان (نمو الاستثمار الجريء بالمملكة)، وذلك مساء الأربعاء 28 محرم 1442هـ الموافق 16 سبتمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً، للرجال والسيدات.

ويأتي اللقاء ضمن الفعاليات والبرامج والمبادرات المستمرة التي تنظمها الغرفة بمؤسساتها وأجهزتها المختلفة لرفع مستوى الوعي بأحدث التطورات في قطاع الابتكار وريادة الأعمال في الأحساء، وما يمكن أن يؤديه نمو الاستثمار الجريء من دور ومساهمة كبيرة في تمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال نمو وتنويع اقتصاد المملكة.

ويناقش اللقاء واقع وفرص وآفاق نمو الاستثمار الجريء بالمملكة في ضوء ضخامة وجاذبية سوق المملكة لريادي الأعمال وكذلك زيادة اهتمام الحكومة -وفقها الله- بالابتكار وريادة الأعمال بشكل واضح، باعتبارهما من بين محاور التركيز في رؤية 2030، فضلًا عن توالي المبادرات الحكومية خلال الفترة الأخيرة لتشجيع نمو الشركات الناشئة وتحسين منظومة الاستثمار الجريء.

يُشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال بغرفة الأحساء، يعمل بالتعاون مع الجهات المعنية والخبراء والمستثمرين على تشجيع وتأهيل ودعم وتمكين شباب وشابات الأحساء لدخول مجالات ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة والابتكار لإنتاج مشروعات تقنية ونوعية ذات قيمة مُضافة تُساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جدير بالذكر، أن المملكة نجحت خلال الفترة الأخيرة في اتخاذ سلسلة من الإجراءات وأطلقت عدة مبادرات أدت إلى زيادة عدد الحاضنات ومسرعات الأعمال ومراكز الابتكار وتعزيز قطاع الملكية الخاصة ورأس المال الجري وتحفيز الاستثمارات ما ساهم في تفعيل منظومة وبيئة ريادة الأعمال وتحسين جودة الشركات الناشئة.

اقرأ أيضًا:

هدف: 32 مرشدًا مهنيًا يقدمون الاستشارات للباحثين عن عمل في 13 منطقة

الجمارك تلغي قيد عدم إمكانية التقدّم بطلب “التصحيح الذاتي”

غرفة المدينة المنورة تستعرض دور التحوّل الرقمي في تنمية الاقتصاد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.