غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تُقِرِّ تَشْكِيل مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري

أقرّ مجلس إدارة غرفة الأحساء مؤخرًا تشكيل مجلس إدارة مركز الأحساء للتحكيم التجاري الذي يُعد أول مركز تحكيم تجاري يحصل على الرخصة من قبل اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية على مستوى المنطقة الشرقية؛ ليكون نواة لصيانة الحقوق ورافدًا مشجعًا لرؤوس الأموال والاستثمار وداعمًا لقطاعي القضاء والأعمال.

وتأتي تلك الخطوة ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية التشغيلية للغرفة للأعوام 2020-2024م؛ من أجل تعزيز وتمكين قطاع الأعمال للقيام بدوره ومسؤولياته بشكل أفضل وأكبر وأشمل وبما يواكب أهداف ومستهدفات رؤية المملكة 2030، وإيذانًا بانطلاق أعمال المركز؛ حيث من المُتوقع أن يستقطب قضايا التحكيم في المنطقة الشرقية والخليج، لما تمثله الأحساء من أهمية تجارية وموقع استراتيجي حيوي.

ويتكون مجلس إدارة المركز المُعتمد من 5 أعضاء، هم: الدكتور يوسف عبداللطيف الجبر، الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح، الأستاذ عبدالرحيم بن أحمد بوخمسين، الأستاذ مشاري بن فهد المنصور والأستاذ بكر بن عبداللطيف الهبوب.

من جهته، أكد الأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء أن هذه الخطوة المُهمة تؤسس لانطلاقة قوية ومتميزة للمركز ليصبح نواة للعدالة الناجزة المراعية لأفضل المعايير التحكيمية الدولية، مُعربًا عن أمله في أن يصبح المركز ركيزة أساسية في دعم قطاع الأعمال ووسيلة مهمة في تخفيف أعباء القضاء العام من خلال البت والفصل في النزاعات التجارية بالمنطقة.

وأشار العرفج إلى أن الأسماء المتميزة التي اعتمدها مجلس إدارة غرفة الأحساء للقيام بشؤون المركز والإشراف عليه تتمتع بمؤهلات عالية ومسيرة مهنية حافلة ومشاركات علمية متميزة وتجارب مهنية قانونية وقضائية واستشارية رفيعة، مبينًا أن الغرفة ستعمل على رعاية ودعم المركز لتقديم برامج وخدمات مهنية شفافة وسريعة وفق أفضل المعايير.

جدير بالذكر، أن مركز الأحساء للتحكيم التجاري حصل على الرخصة في أول نوفمبر المنصرم بعد أن استوفى كافة المعايير والاشتراطات التي حددتها لوائح اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية التي تأسست بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (257) وتاريخ14/06/1435هـ بهدف تنظيم قطاع التحكيم في المملكة وإصدار التراخيص النظامية، والحد من الممارسات التي قد تسيء للتحكيم ونشر وتحفيز ثقافة التحكيم.

اقرأ أيضًا:

“منشآت” تنظم دورة عن إدارة حسابات التواصل للمشاريع الريادية

غرفة الأحساء تقرّ خطة استراتيجية تشغيلية جديدة للأعوام المقبلة

مدير عام “هدف” يزور فرع “الخدمات الأرضية” بالمدينة المنورة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تؤكد انتهاء العمل بالمادة 41 لنظام العاملين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على انتهاء العمل بالمادة 41 المضافة إلى اللائحة التنفيذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.