غرفة الأحساء

غرفة الأحساء توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الثقافة

وقّعت غرفة الأحساء مؤخرًا، وجمعية الثقافة والفنون بالأحساء اتفاقية تعاون؛ لتوطيد العلاقات ومدّ جسور التعاون بين الطرفين من خلال منح الجمعية حق امتياز تشغيل المساحة الإبداعية في منتزه المشقر لدعم الهوية الأحسائية بأساليب وأفكار ومنتجات إبداعية احترافية متوافقة مع الأعراف الاجتماعية المحلية.

جاء ذلك ضمن زيارة عمل قام بها وفد من الجمعية لغرفة الأحساء؛ لبحث فرص التعاون بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين وخدمة قطاع الثقافة والفنون بالأحساء بالإضافة إلى إجراء مراسم التوقيع.

وقّع عن الغرفة الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ الأمين العام لغرفة الأحساء، فيما وقّع عن الجمعية الأستاذ علي بن عبدالرحمن الغوينم؛ مدير عام الجمعية.

ومن جهته، أكد أمين عام غرفة الأحساء، أهمية الاتفاقية في بناء مساحة ثقافية وفنية جاذبة، تساهم في إبراز هوية الأحساء والتعريّف بكنوز ومنتجات وإبداعات الواحة وتوسيع دائرة الشراكات المجتمعية بما يخدم تنمية المجالات الثقافية والإبداعية، مثمنًا مبادرة الأستاذ عماد الغدير، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة تسويق هوية الأحساء، بالتغطية المالية لكافة تجهيزات المساحة الإبداعية.

وبحسب الاتفاقية سيتم تسليم الجمعية، المساحة الإبداعية “القاعة” في منتزه المشقر والذي تمتلك غرفة الأحساء عقد ايجارها لمدة سنة، بكامل التجهيزات الفنية والصوتية والديكور والإضاءة وذلك لتنفيذ خطة فعاليات لنادي السينما بالجمعية والتي تتضمن إبراز ثقافة وفنون الأحساء وإعادة تعريف وتسويق المكان والتاريخ والإنسان وتسويق الموروث الشعبي والفني والمنتجات الأحسائية الإبداعية.

وتأتي الاتفاقية المبرمة تماشيًا مع دور ورسالة الغرفة وخطتها الاستراتيجية في خدمة العمل المجتمعي والتنموي الهادف وترقية الفعل الثقافي وتعزيز مبادرات المسؤولية الاجتماعية وبرامج الشراكة المجتمعية التي تدعم التميّز والريادة وتسويق هوية الأحساء وخدمة المعرفة بما يساهم في تحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة في رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية تدخل حيز التنفيذ قريبًا

“هدف”: جلسات الإرشاد المهني تستكشف المهارات المطلوبة في سوق العمل

أرامكو تجري بحثًا مع “كاوست” لتطوير تقنيات عملية تحويل النفط الخام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.