غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تنظم مجموعة من الدورات التدريبية النسائية

أعلنت غرفة الأحساء ممثلة بلجنة المراكز النسائية، عن تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية النسائية المجانية خلال الفترة الأخيرة؛ امتدادًا لسلسلة برامجها وخدماتها التدريبية والتأهيلية النسائية التطوعية ضمن خطتها السنوية التي تتضمن تقديم 4 برامج تدريبية.

تضمنت الدورات المنظمة من غرفة الأحساء ، دورة التصوير الضوئي “الفوتوغرافي”، بمشاركة 77 متدربة؛ وذلك في الأسبوع الفائت بالإضافة إلى دورة تصميم الأزياء، بمشاركة 40 متدربة، وذلك بقاعة الشيخ ناصر الزرعة، بمقر الغرفة الرئيسي.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوعين الحالي والقادم انطلاقة أعمال دورتي المكياج والتجميل والتطريز والكورشيه، ما يؤكد دعم اللجنة لاستمرار نجاح تجربة البرامج التدريبية والتأهيلية النسائية المجانية منذ نسختها الأولى في العام الماضي؛ حيث استفادت من تلك البرامج أكثر من 250 متدربة في مجالات الإكسسوار، التجميل، الأزياء، التصميم، المكياج، وتصفيف الشعر.

من جهتها، شددت الأستاذة إلهام اليوسف؛ رئيسة اللجنة، على أهمية هذه البرامج التدريبية في تلبية احتياجات سيدات وفتيات الأحساء في تلك المجالات، بما يساهم في إيجاد جيل جديد من السيدات والفتيات المهنيات المؤهلات، ودعم وتأهيل تطلعات الجيل الناشئ من الشابات والمتدربات في مجال المشاغل والمراكز النسائية.

وأكدت اليوسف أن اللجنة تعمل على الارتقاء بصناعة التجميل والأزياء بالأحساء، وتطوير النشاطات الاقتصادية النسائية المختلفة؛ من أجل تعزيز مساهمة هذا القطاع في التنمية وتقديم خدمات متميزة.

اقرأ أيضًا:

مبادرات مسك الخيرية تنظم ورشة عمل لتطوير المهارات القيادية لطلاب الأردن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حضور لافت بفعاليات «ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019»

تشهد فعاليات ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء، حضورًا لافتًا من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.