غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تنظم لقاءً مفتوحًا لدعم الحرفيين

نظّمت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة تسويق هوية الأحساء بالتعاون مع شركة “تراثنا” للمسؤولية الاجتماعية، لقاءً حول تدَرِيب ودْعَم وتطَوير وتمَويل الحرفيين والحرفيات السعوديين بالأحساء عن وجود فرص كبيرة وواعدة مُنتظرة؛ لتنمية القطاع وتوفير فرص عمل تزيد دخل المواطنين، وتساهم في تنمية الموارد الاقتصادية وإنعاش الحركة التجارية والسياحية بالأحساء.

أقيم اللقاء في قاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيسي، وشهده الأستاذ عبداللطيف العرفج؛ رئيس الغرفة، والأستاذ عماد بن مهدي الغدير؛ رئيس لجنة تسويق هوية الأحساء، والأستاذ ماجد الحيسوني؛ الرئيس التنفيذي لشركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية.

هدف اللقاء إلى توفير فرصة للاطلاع على مبادرات وبرامج شركة “تراثنا” للمسؤولية الاجتماعية التابعة لأرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) غير الربحية؛ لدعم الحرفيين والحرفيات السعوديين ومساعدتهم على تحويل منتجاتهم إلى مشاريع اقتصادية ناجحة ومستدامة.

من جهته، أوضح الأستاذ عبداللطيف العرفج؛ رئيس الغرفة، أن دعم جهود ومبادرات تنمية وتطوير المشاريع الحرفية والتراثية والعمل على استدامتها من أجل تسويق هوية الأحساء والمحافظة عليها يحظى باهتمام كبير ضمن أجندة فعاليات ونشاطات الغرفة، مثمّنًا جهود “تراثنا” وبرامجها المتنوعة للحفاظ على التراث الوطني والحرف اليدوية.

طرح اللقاء عددًا من المداخلات والرؤى والأسئلة المتعلقة بمهام وخدمات الشركة وآلية الدعم ومجالات التمويل التي تقدمها ودورها في تنمية المجتمعات المحلية والمحافظة على التراث الوطني.

اقرأ أيضًا:

“موانئ” تحصل على شهادة الأيزو في إدارتي الجودة والمخاطر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.