غرفة الأحساء تنظم لقاءً مع الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام

نظمت غرفة الأحساء، مؤخرًا، لقاءً مع فهد الحربي؛ الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، بحضور محمد العفالق؛ نائب رئيس الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال أعمال.

وأوضح الحربي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة، إطلاق استراتيجية خاصة بمطار الأحساء الدولي تتضمن النموذج الاستثماري والتطويري والتشغيلي للمطار ومميزاته التكاملية.

وأشار إلى اكتمال التحول المؤسسي لمطار الأحساء الدولي ضمن خطة شركة مطارات القابضة لتطوير مطارات المملكة.

من جانبه، لفت العفالق إلى دور غرفة الأحساء ورجال الأعمال بالأحساء في مسيرة تطور المطار وتدرجه من مطار محلي وإقليمي وصولًا إلى دولي.

وبيّن أن نجاح تجربة تطوير واستثمار وتشغيل المطار يتطلب تعاون جميع القطاعات فضلًا عن تقييم مستوى البنى التحتية والخدمات المقدمة والعمليات الاستثمارية بالمطار مع الاستفادة من المميزات التي يتمتع بها وأهمها الموقع.

بدورهم ثمّن الحاضرون خطوات التطور والتحول المؤسسي الذي تشهده منظومة النقل وخاصة مطارات المنطقة، مؤكدين اهتمام ودعم الغرفة لملف تفعيل مطار الأحساء منذ سنوات وذلك لما يحظى به من أهمية في دعم الحركة التجارية والسياحية وتنمية النشاطات الاقتصادية، مشددين على ضرورة تسريع خطط تشغيل واستثمار المطار وتوسعته والارتقاء بقدراته وتطوير الفرص الاستثمارية.

يُذكر أن شركة مطارات الدمام “داكو” (DACO) هي شركة حكومية سعودية، مسؤولة عن إدارة واستثمار وتشغيل المطارات في المنطقة الشرقية، مقرها مدينة الدمام.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل تعريفية بمنصة «قوى»

غرفة عنيزة تعرّف بخدمة «جدير»

بنك التنمية الاجتماعية وعيادات الأعمال ينظمان ورشة نقاشية عن إرشاد الشركات الناشئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.