غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة المشاريع ذات الأولوية

تستعد غرفة الأحساء ممثلة بمركز تطوير الأعمال، يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 أكتوبر الجاري، لتنظيم لقاء تعريفي حول مبادرة مكتب المشاريع ذات الأولوية ودوره في تحفيز مشروعات القطاع الخاص وتسهيل ممارسة الأعمال، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي.

يعتبر اللقاء ضمن سلسلة الفعاليات واللقاءات المستمرة التي تنظمها وتنفذها الغرفة؛ من أجل التعريف بجهود ومبادرات تحفيز القطاع الخاص وتسهيل الإجراءات الحكومية للاستثمارات الاستراتيجية، والنوعية، ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع الخاص؛ حتى يؤدي دوره المأمول ضمن منظومة الاقتصاد الوطني، وإثراء المحتوى المحلي السعودي.

من جهته، أشاد الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ أمين عام الغرفة، بدور المكتب وما يمثله من قوة دعم إضافية تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال توفير الشفافية بين القطاعين العام والخاص، ومد جسور التواصل بينهما؛ وذلك لتسهيل الإجراءات الحكومية، مما يحفز المستثمر ويشجعه على الاستثمار في مشاريع مستقبلية ذات جدوى اقتصادية عالية.

الجدير بالذكر أن مكتب المشاريع ذات الأولوية يعد أحد مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص وهو يساهم في تسهيل ممارسة الأعمال في المملكة عبر إزالة التحديات التي تواجه تأسيس شركات القطاع الخاص الكبرى ذات الأثر الاقتصادي العالي ضمن معايير وشروط محددة.

وكانت الغرفة ممثلة بلجنتي التجارة والاستثمار والموارد البشرية، قد أعلنت عن تنظيم، لقاء مفتوح، غدًا الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر الجاري، على أن يستضيف الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ للتعريف ببرامج الصندوق لدعم التوظيف ورفع المهارات.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تستضيف مدير عام “هدف” في لقاء مفتوح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.