واقع الشركات العائلية

غرفة الأحساء تناقش “واقع الشركات العائلية”.. الأربعاء المقبل

تستعد غرفة الأحساء ممثلة بلجنة التجارة والاستثمار، لتنظيم لقاء مفتوح بعنوان “واقع الشركات العائلية”، يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 من أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 6 مساءً، بقاعة الشيخ سليمان الحماد، بمقر الغرفة الرئيسي.

ومن المقرر أن يتحدث في لقاء واقع الشركات العائلية ، المحامي خالد بن عبداللطيف الصالح؛ رئيس لجنة المحامين والمستشارين القانونين بغرفة الشرقية وعضو مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري.

يتناول اللقاء عدة محاور، تشمل تكوين وتنظيم وتحول الشركات العائلية، استمرارية الشركات العائلية وطرق حل المنازعات، تطوير ومراجعة عقود الشركات العائلية، إضافة إلى فلسفة وآلية التعاقب على إدارة الشركات العائلية التي تُعد أحد أهم التحديات التي تواجهها تلك الشركات اليوم على مستوى العالم والمنطقة، فضلاً عن المداخلات والمقترحات والتوصيات.

من جهته، أبدى الأستاذ فهد بوخمسين؛ رئيس اللجنة، ترحيبه بضيف اللقاء وما يتمتع به من خبرات عملية وعملية كبيرة، مؤكدًا على مكانة ودور الشركات العائلية في الاقتصاد العالمي والإقليمي والوطني، وما تتمتع به من خصائص ومزايا وتاريخ حافل.

وشدد على ضرورة التوعية بأهمية استمرار الشركات العائلية، ودعم نموها وتعزيز حوكمتها لمواجهة التحديات التي تواجهها وبحث الحلول الناجعة التي تمكنها من التطور وتحسين الاداء وزيادة الإنتاجية وكسب ثقة المستثمرين.

الجدير بالذكر أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها اللجنة في إطار رسالتها الهادفة إلى تعزيز الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في المملكة وبشكل خاص الشركات العائلية؛ حيث تمثل نسبة كبيرة من إجمالي عدد الشركات ولها مساهمة مقدّرة في الاقتصاد الوطني والناتج الإجمالي المحلي، إضافة إلى تطوير أداء وكفاءة القطاع الخاص في الأحساء ومتابعة متطلباته والتوعية بدوره، فضلًا عن المساهمة في توطين القوى العاملة في منشآته بما ينسجم مع رؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف ينظم ندوة “صناعة النفط”.. الثلاثاء المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.