مبادرات الجمارك

غرفة الأحساء تناقش مبادرات الجمارك نحو تيسير التجارة

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والهيئة العامة للجمارك، صباح اليوم الأحد الموافق الأول من ديسمبر الجاري، لقاءً تعريفيًا حول مبادرات الجمارك نحو تيسير التجارة.

حضر اللقاء الذي استضافته الغرفة بمقرها الرئيسي في قاعة الشيخ ناصر الزرعة، الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ أمين عام الغرفة، إلى جانب عدد من رجال وسيدات الأعمال.

تناول اللقاء مبادرات الجمارك السعودية، إضافة إلى الاستراتيجيات التي تنظمها لتيسير التجارة، كما تم طرح عدد من الأسئلة والمداخلات واستعراض بعض الحالات الجمركية التي تواجه المنشآت التجارية، ثم جرى تكريم المتحدثين بدرع الغرفة التكريمي.

من جهته، قدّم فهد المدهش؛ مدير عام جمرك البطحاء، عرضًا عن “منصة فسح” خلال 24 ساعة وأثره الإيجابي على بيئة قطاع الأعمال.

ولفت إلى أهمية خاصية “التقديم المسبق” للبيانات ودورها الكبير في سرعة ومرونة إنهاء الإجراءات الجمركية.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة الفعاليات واللقاءات المستمرة التي تنظمها وتستضيفها الغرفة؛ في إطار تعزيز تواصلها مع شركائها والجهات العامة للتعريف بجهود ومبادرات تشجيع وتحفيز قطاع الأعمال وتسهيل وتيسير الإجراءات الحكومية ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع الخاص ليؤدي دوره المأمول ضمن منظومة التجارة والاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن الجمارك السعودية تعمل على تنظيم لقاءات تعريفية عدة في إطار سعيها للوصول إلى جميع شركائها وعملائها في مختلف مناطق المملكة والتعريف بمبادراتها وبرامجها.

اقرأ أيضًا:

صالح الرشيد: 7500 منشأة تسترد الرسوم الحكومية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.