غرفة الأحساء تناقش تحديات الاستثمار بقطاع التعليم

استعرضت لجنة التعليم الأهلي بغرفة الأحساء التحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع التعليم الأهلي بمحافظة الأحساء وسبل حلها، وذلك خلال اجتماعها الرابع بالدورة العاشرة الذي انعقد أمس في مقر الغرفة برئاسة رئيسة اللجنة لطيفة بنت عبدالله العفالق، وحضور أعضاء اللجنة.

وأكدت اللجنة على أهمية زيادة مشاركة وتمكيّن القطاع ودعم التوسع في التعليم الأهلي العام، بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030م.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عددًا من المشكلات والعقبات التي تواجه المستثمرين في القطاع، منها ازدواجية إصدار رخص المؤسسات التعليمية من وزارة التعليم ومن البلديات، وطول اجراءات إصدار التأشيرات مع عدم مراعاة خصوصية المدارس في إصدار التأشيرات من حيث بداية العام الدراسي، وحساب نسب السعودة في المؤسسات التعليمية الأهلية وبخاصة في التعليم الدولي، وعدم دقة مسميات المهن المدرجة بالبرنامج الحاسوبي لوزارة العمل و”طاقات”، حيث أنها تحتاج لتحديث مستمر لتواكب تغيرات سوق العمل وغيرها.

واطلعت اللجنة على خطوات اطلاق مبادرة اللجنة الخاصة بتشكيل لجنتها الاستشارية المتخصصة في تقديم خدمات استشارية وإدارية ومالية مجانية للمستثمرين والمستثمرين الجدد، وكذلك المتعثرين ممن يواجهون مشكلات في مشاريعهم التعليمية وعملية النمو والتوسع بقطاع التعليم الأهلي والخاص بالأحساء، حيث تم التأكيد على توزيع تعميم مشترك مع إدارة التعليم بالأحساء بهذا الخصوص مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وأكد الاجتماع الذي استعرض عددًا من اقتراحات ومبادرات الأعضاء، على ضرورة دعم وتعزيز جهود ومبادرات العمل الاجتماعي التطوعي في النشاط الطلابي، بما يخدم رسالة تنمية وترقية جوانب وقيمة العمل التطوعي لدى الطلاب والطالبات، منوهاً بأهمية طرح محور التعليم الأهلي والاستثمار فيه ضمن محاور منتدى الأحساء للاستثمار 2019م.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الطائف

غرفة الطائف تعرّف ببرنامج «تقييس»

تعقد غرفة الطائف، الاثنين 6 ديسمبر الجاري، ورشة عمل للتعريف ببرنامج «تقييس»، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.