غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تعلن عن برنامج دبلوم إعداد معلمات رياض الأطفال

أعلنت غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف، عن إطلاق برنامج دبلوم إعداد وتأهيل معلمات رياض الأطفال للسيدات؛ وذلك لفترة شهرين تقريبًا، بمعدل 75 ساعة.

ومن المقرر أن يبدأ البرنامج في الأول من سبتمبر المقبل، بمقر الغرفة الرئيسي، علمًا بأنه يستهدف برنامج الدبلوم مديرات ومعلمات المعاهد ورياض الأطفال، خريجات الجامعات والكليات، وطالبات الثانوية العامة وكذلك العاملات في مجالات رياض الأطفال ومعلمات المدارس الأهلية، الاخصائيات النفسيات والاجتماعيات بالإضافة إلى المهتمات والراغبات في العمل في مجال رياض الأطفال والأمهات.

ويدعم البرنامج كل المعارف والمهارات والتقنيات الأساسية لتمكين المتدربات من تطوير الأداءين المهني والتربوي وكيفية التعامل مع طفل ما قبل المدرسة من خلال معرفة المحاور والقواعد الرئيسة لأهمية فترة ومرحلة رياض الأطفال وأهدافها وطرق تنظيمها.
ويهدف الدبلوم إلى تعريف المتدربات بأهمية رياض الأطفال وأهدافها، إلمام المتدربات بمراحل النمو المختلفة لمرحلة الحضانة ورياض الأطفال، أسس تطوير مجالات المعرفة عند الأطفال، توضيح طرق وأساليب توجيه السلوك وحل المشاكل التي تعترض المتدربة أثناء عملها، تمكين المتدربة من الإلمام بتنظيم البيئة الصفية ومعرفة متطلباتها بما يناسب المرحلة العمرية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج التأهيلية واللقاءات التوظيفية والدورات التدريبية التي تنفذها غرفة الأحساء؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات الشباب والشابات السعوديات ورفع تنافسية العمالة الوطنية ودفعًا لسياسات وخطط توظيف أبناء المنطقة بمنشآت القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضًا:

صندوق هدف ينظّم ورشة عمل “استراتيجية الصندوق”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.