غرفة الأحساء تعرّف بـ “منظومة التجارة والاستثمار”.. الأحد المقبل

تستضيف غرفة الأحساء، بالتنسيق والتعاون مع مجلس الغرف السعودية ووزارة التجارة والاستثمار، الأحد القادم، لقاءً مفتوحًا موسّعًا للتعريّف على “منظومة التجارة والاستثمار”، بحضور ممثلين لكل جهات المنظومة، وذلك بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيس.

وبهذه المناسبة، أشاد عبد اللطيف العرفج؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، بالدور الذي تقوم به الوزارة والجهات الشقيقة في تذليل جميع الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص، والعمل على تحسين البيئة التجارية والاستثمار لتكون جاذبة ومحفزة، مثمنًا مبادرات الوزارة في إطار تعزيز التواصل مع القطاع الخاص وتلمس احتياجاته.

ودعا العرفج رجال وسيدات الأعمال في الأحساء إلى الحضور والمشاركة في اللقاء؛ للاطلاع على أحدث الإصلاحات والتحسينات التي تخضع لها بيئة الأعمال المحلية، وتقديم الأفكار والمقترحات المناسبة بما يساهم في تطوير وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية، وتحقيق المستهدفات الوطنية، والأهداف الإستراتيجية التي تدعم تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويأتي اللقاء في إطار التعريّف بمنظومة التجارة والاستثمار التي تعد من بين أحدث مبادرات الوزارة لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص في جميع مناطق المملكة، لاطلاعهم على مبادراتها وبرامجها والاستماع لمقترحاتهم ومرئياتهم لتطوير بيئة الأعمال ومواجهة تحديات القطاع الخاص.

يُشار إلى أن منظومة التجارة والاستثمار تضم عدة جهات تشمل وزارة التجارة والاستثمار، الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الهيئة السعودية للمقيميين المعتمدين، الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، الهيئة السعودية للملكية الفكرية ولجنة المساهمات العقارية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سامي العبيدي: المملكة تطورعلاقتها مع الدول ذات الفرص الاستثمارية

شارك الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية في المنتدى الاقتصادي السعودي الموريتاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.