غرفة الأحساء

غرفة الأحساء ترصد ثمار مبادراتها مع القطاع الخاص لمواجهة تحديات كورونا

تتواصل مبادرات غرفة الأحساء المجتمعية العامة لحث قطاعات الأعمال على تقديم مبادرات نوعية تدعم جهود الدولة -أيدها الله- لمواجهة تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد؛ حيث أعلنت الغرفة عن 19 مبادرة من شركات ومؤسسات الأعمال لإعفاء المستأجرين العقاريين للمحال التجارية من المتأثرين بأزمة الوباء من الإيجارات لعدة أشهر.

وقامت الغرفة بالتعاون والشراكة مع مجلس إدارة التجمع الصحي بالأحساء بمبادرة لرعاية ودعم شراء أجهزة ومعدات ومستلزمات طبية وعلاجية مهمة وعاجلة؛ وذلك لدعم وتعزيز جاهزية منظومة المنشآت الصحية بالأحساء فضلًا عن دعم الاجراءات الوقائية والاحترازية للحالات الطارئة وتقديم أفضل الخدمات الطبية، كما أعلنت الغرفة ضمن مسؤوليتها المجتمعية عن وضع مبناها الإداري الواقع على طريق الرياض مقابل قصر هجر تحت تصرف وزارة الصحة.
وفي ذات الإطار أعدت الغرفة استبيان لحصر المعوقات التي تواجه المؤسسات والشركات المتضررة من أزمة فيروس كورونا، وجرى التواصل مع مئات المنتسبين الذين يمثلون عدة قطاعات رئيسة متضررة، بهدف بيان المبادرات الوطنية لهم لمساعدتهم على تخطي تحديات المرحلة. كما كان للغرفة دور بارز في التواصل مع مستثمري القطاع الزراعي لمواجهة المعوقات التي تواجههم، فضلًا عن تقديمها لأكثر من 15 ألف خدمة الكترونية متنوعة خلال هذه الفترة لكافة مؤسسات الأعمال.

وتعمل غرفة الأحساء حاليًا على تنسيق عدد من الورش المتخصصة باستضافة عدد من المسؤولين عبر الدائرة الافتراضية للرد على بعض الاستفسارات وإيضاح بعض الموضوعات خاصة تلك المتعلقة بالمبادرات الحكومية الخاصة بمواجهة تحديات فيروس كورونا وكذلك قامت الغرفة بطرح عدد من الدورات التدريبية المتخصصة المجانية عن طريق تقنية التدريب بعد لقطاعي الأعمال وطالبي العمل.

من جهته، أكد الأستاذ عبداللطيف العرفج؛ رئيس غرفة الأحساء، أن ما قامت به المملكة من خلال العديد من الاحترازات التي أسهمت ولله الحمد في تقليل أثر هذا الفيروس المنتشر عالميًا، معربًا عن أمله أن يواكب قطاع الأعمال هذه الجهود ودعم المبادرات الحكومية المقدمة لمساندة القطاع الخاص وتقديم سلسلة من المبادرات النوعية التي تستشعر وتؤكد على دورهم المهم في مجال المسؤولية المجتمعية.

اقرأ أيضًا:

“هيئة المهندسين” تطلق مبادرة تصنيع أجهزة التنفس الصناعية

لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية تناقش حلولًا لدعم القطاع

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.