طاقات صناعية

غرفة الأحساء تدعو رواد الأعمال للتسجيل في مسرعة أعمال التمور

وجهت غرفة الأحساء الدعوة لرواد ورائدات الأعمال إلى التسجيل في برنامج «مسرعة أعمال التمور»، التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة المتوسطة «منشآت».

وتتضمن مسرعة أعمال التمور؛ عقد جلسات ولقاءات التوجيه والإرشاد في قطاع التمور، دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بأبحاث السوق في قطاع التمور؛ من خلال توفير الأدوات اللازمة كالخطط التسويقية والمالية، فضلاً عن إيصالهم بمصادر البيانات وجمعها ومعرفتها لتحديد توجهاتهم المستقبلية.

وتوفر الدعم الكامل لرواد الأعمال والشركات الناشئة في عدة مجالات؛ منها «تطوير إمكانيات الفريق وبناء الهيكل التنظيمي، بناء خطة العمل أو تطويرها إن وجدت، استراتيجيات وآليات التمويل، استراتيجية تطوير المبيعات، حقوق الملكية الفكرية، الاستشارات القانونية، تطوير خطة تسويقية متكاملة»، وغيرها من المجالات الأخرى.

وهي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة في القطاع الزراعي، وتحقيق رؤية المملكة 2030؛ عن طريق زيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35%، وتوفير فرص استثمارية لها في قطاع التمور، وتعزيز معايير هذه القطاع عن طريق تطوير شركات ناشئة ذات إمكانات عالية، ودعم قطاع مسرعات الأعمال عن طريق جذب أفضل الممارسات العالمية في المجال الزراعي.

ويُمكن لرواد ورائدات الأعمال التسجيل في مسرعة الأعمال التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، من هنــــا.

اقرأ أيضًأ:

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دعم رائدات الأعمال

مجلس شؤون الأسرة يطلق مبادرة لدعم رائدات الأعمال بالمملكة

وقع مجلس شؤون الأسرة وبنك التنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مشترك؛ لإطلاق مبادرة آيدياثون تالة المرأة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.