غرفة الأحساء

غرفة الأحساء تبدأ تنفيذ برنامج حاضنة الأعمال الافتراضية

كشفت غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال مؤخرًا، عن اكتمال تسجيل 253 رائد ورائدة أعمال ضمن برنامج حاضنة أعمال الأحساء الافتراضية “شركتك الناشئة الأولى”.

وتهدف مراحل برنامج الحاضنة الافتراضية عقب مرحلة التسجيل اختيار 100 رائد ورائدة من المسجلين؛ وذلك من خلال ملتقى افتراضي ريادي تعليمي موسّع ثم اختيار 30 شخصًا منهم إيذانًا بدخولهم لبرنامج تعليمي مُكثّف يتبعه مرحلة احتضان كامل لعدد 10 شركات ناشئة.

وأوضح الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ أمين عام الغرفة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن بنود مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرًا بين الغرفة وشركة وطنية رائدة متخصصة في ريادة الأعمال والابتكار، للتعرّف على الطاقات والموارد والفرص التي يوفرها قطاع ريادة وتطوير الأعمال في شتى المجالات، وتشجيع وتأهيل وتمكين شباب الأحساء لدخول مجالات الابتكار والمشاريع التقنية الناشئة.

وأشار إلى أن برنامج “الويبينار الافتراضي” تحت محور التعليم والتعلم هو منصة تقنية مبتكرة لاختيار وبناء المحتضنين التقنيين الابتكاريين لعرض وتبادل ومناقشة ومشاركة الأفكار والمعلومات حول الرؤى والمشاريع الريادية، مبينًا أن الظروف والتدابير الاستثنائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا تشجّع على تبنّي وتنفيذ مثل هذه البرامج والمبادرات النوعية.

يُشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال في غرفة الأحساء يعمل بالتعاون مع الجهات المعنية والخبراء والمستثمرين على تشجيع وتأهيل ودعم وتمكين شباب وشابات الأحساء لدخول مجالات ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة والابتكار بما يُساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

المملكة تحقق المرتبة 12 في مؤشر توافر رأس المال الجريء

هدف: خطوات ميسرة لدخول مستخدمي “طاقات” على خدمة النفاذ الوطني الموحد

معهد الإدارة العامة يتيح التسجيل في دورات مجانية عبر “إثرائي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم لقاء عن مجال الاستشارات الإدارية

ينظم مركز دلني للأعمال، يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر، لقاءً بعنوان “الأعمال في مجال الاستشارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.