غرفة أبها تناقش آليات إدراج الشركات في السوق السعودية

ناقش مسؤولون وخبراء في الأسواق المالية، أمس الثلاثاء خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأبها بالتعاون مع شركة “تداول”، آليات إدراج الشركات في السوق المالية السعودية، والتحديات التي تواجه بعضها في هذا الجانب.

وتطرقت الورشة إلى عدة محاور منها: الإدراج في السوق المالية والسوق الرئيسية (تاسي)، والسوق الموازية وصناديق الاستثمار المغلقة المتداولة، وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة (ريتس)، وبرنامج تشجيع القطاع الخاص على الإدراج والحوافز المعلنة.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن بن معجب الحويزي، أن ورشة العمل ناقشت الأعمال الخاصة بكيفية الإدراج في السوق المالية السعودية، والتحديات التي تواجه الشركات من ناحية تطويرها وتحديثها واتجاهها إلى مسار الطرح والإدراج في السوق المالية، إضافة إلى أهم التحديات والإشكاليات المتعلقة بقواعد الطرح والكيفية التي يتم على أساسها إعداد ملفات الطرح العام، وغيرها من الموضوعات ذات الشأن كموضوع جاهزية وتقييم الشركات.

وأضاف أن ورشة العمل تهدف إلى تعريف قطاع الأعمال بأنواع صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة، وكذلك العقارية المتداولة (ريتس)، وبرنامج تشجيع القطاع الخاص على الإدراج والحوافز المعلنة، وأهمية التحوُّل إلى شركات مُساهمة، لما ينتج عنه من حفظ للأعمال، ودعم لاستدامتها ونموها عبر الأجيال، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سامي العبيدي: المملكة تطورعلاقتها مع الدول ذات الفرص الاستثمارية

شارك الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية في المنتدى الاقتصادي السعودي الموريتاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.