غرفة أبها

غرفة أبها تعقد دورة تدريبية لتحقيق الاستقلال المالي

عقدت الغرفة التجارية الصناعية بأبها بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، مؤخرًا، دورة تدريبية عبر الاتصال المرئي تحت عنوان “ادخر لمستقبل أفضل” قدمها علي سعد آل سيف؛ رئيس قسم القروض الاجتماعية بالبنك.

واشتملت الدورة على عدة من المحاور منها الادخار والتخطيط المالي السليم، وكيفية اكتساب المهارات المالية لإدارة مشاريعهم الخاصة وتحقيق الاستقلال المالي.

من جهته، قال آل سيف إن الادخار يعد الركيزة الأساسية للتنمية داخل المجتمعات كونه الداعم الأساس للاستثمارات والمشاريع الريادية التي تصب في الاقتصاد المحلي، كما أنه يحمي من التقلبات الاقتصادية غير المتوقعة، إضافة إلى كونه داعمًا للرفاهية في المستقبل.

وأوضح أهمية التعود على الادخار في سن مبكرة ليكون سمة لدى الفرد والأسرة والمجتمع؛ مما يساعد الشخص على التخطيط المالي للقيام بالعديد من الأمور الحياتية كشراء سيارة أو أرض أو مسكن أو إنشاء مشروع خاص.

بدوره، أكد الدكتور رياض آل عقران؛ الأمين العام لغرفة أبها، أن هناك اتفاقية بين الغرفة وبنك التنمية الاجتماعية تهدف لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورواد ورائدات الأعمال؛ حيث استفاد منها حتى الآن 63 رائدًا ورائدة أعمال على مدى 3 سنوات بمبلغ يزيد على مليوني ريال.

ودعا آل عقران رواد ورائدات الأعمال بعسير للاستفادة من خدمات المركز الفنية والتسويقية والإدارية التي تساعد على نجاح العمل الحر (المشروع الصغير والمتوسط)، بالإضافة لوجود فرص للتمويل من قبل الصناديق والجهات التمويلية المتخصصة التي تقدم قروضا ميسرة للمساعدة في تنفيذ المشروعات.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُوّثق جهود مكافحة كورونا

مصرف الراجحي يوضح خطوات إلغاء البطاقة الائتمانية

بنك الرياض يقدم برنامج التمويل المضمون للمنشآت الصغيرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سابك

“سابك” تعلن نتائجها المالية عن الربع الثالث لـ2020

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر، نتائجها المالية عن الربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.