غرفة أبها تستضيف لقاء بين أمانة عسير والمقاولين

ألتقى الأمين العام لمنطقة عسير الدكتور وليد الحميدي؛ بعدد من المقاولين وملاك العقارات، بمقر الغرفة التجارية بأبها أمس الإثنين، بحضور حسن بن معجب الحويزي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وخلال اللقاء شدد الحميدي على أهمية وجود مخطط ارشادي يقود التنمية في منطقة عسير، مبينا أن الأمانة و بلدياتها حظيت بمشروعات تقدر تكاليفها بـ”مليار ريال” إضافة إلى مشروعات جديدة سيعلن عنها قريبا، و مشيراً الى أن مركز الخدمة الموحد لرجال الاعمال بأمانة عسير سوف ينطلق خلال الأيام القليلة القادمة.

بدوره استعرض رئيس لجنة الأسر المنتجة بغرفة أبها محمد أبو ملحة؛ إمكانية دعم الأسر المنتجة من قبل الأمانة، حيث تم الاتفاق على أن يتم العمل على مسارين يتضمن المسار الأول تسليم الشؤون الاجتماعية مواقع خاصة للأسر المنتجة وتنظيم تلك المواقع والمسار الثاني تأجير الموقع لمستثمر يقوم بتنظيم ومتابعة الموقع الخاص بالعربات الغذائية المتجولة و تكون تحت مسئولية المستثمر بشكل مباشر.

وشمل اللقاء على مناقشة آليات اعتماد المخططات العقارية حيث أكد الحميدي أن هناك صلاحيات جديدة تم منحها مؤخراً للأمانات لاعتماد طلبات المخططات مما يساعد على اختصار الوقت والجهد لاعتماد تلك المخططات كما سيتم تشكيل فريق عمل لهذا الشأن من الغرفة والأمانة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.