التعاملات النقدية

فيديو| غرامة 10 آلاف ريال لمن يخالف «حظر التجوال» بالمملكة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن فرض عقوبة السجن والغرامة على من يخالف حظر التجوال بالمملكة، والذي سيبدأ سريانه في تمام الساعة 7 مساءً اليوم.

وقالت وزارة الداخلية: “لا تسري العقوبة على حالات الضرورة القصوى، بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة، وفقًا لما تحدده الجهة المختصة”.

وأوضحت أن من يخالف أمر منع التجول يُعاقب بغرامة 10 آلاف ريال، وتُضاعف في حالة التكرار، مضيفة أنه لو عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فسوف يعاقب بالسجن لمدة 20 يومًا.

 

وأكدت أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم ابتداءً من سريان قرار منع التجول الساعة الـ 7 مساءً.

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بالمملكة؛ فيما وصلت حالات التعافي إلى 19 حالة، في حين لم يتم تسجيل أي حالات وفاة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام الجميع بالبقاء في منزل، قائلة: “فرد واحد غير ملتزم قد يتسبب في العشرات من الإصابات بالفيروس”.

وأصدر  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ اليوم الاثنين، أمرًا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس “كورونا” الجديد، ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا لمدة 21 يومًا من مساء اليوم الاثنين.

واستثنى الأمر منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي سوف يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية.

اقرأ أيصا:

«الطيران المدني»: استمرار استقبال البضائع عبر محطات الشحن الجوي

هدف” يجهز قنوات إلكترونية مخصصة لدعم منشآت القطاع الخاص

تفاصيل برنامج الإعفاء من رسوم نقاط البيع والتجارة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.