غرفة الأحساء

غدًا.. وفد من غرفة الأحساء يزور «تجارة الكويت» لبحث فرص التعاون

يزور وفد من غرفة الأحساء ، برئاسة عبد اللطيف العرفج؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، غدًا الأحد، غرفة تجارة وصناعة الكويت بدولة الكويت الشقيقة؛ لتعزيز العلاقات، وبحث فرص التعاون بين البلدين.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز أواصر الأخوة بين الغرف الخليجية، وتنمية وتطوير العلاقات، وتبادل التجارب والخبرات العملية، والاطلاع على مشاريع اقتصادية كويتية، وعرض وترويج فرص استثمارية بمنطقة الأحساء؛ حيث تأتي هذه الزيارة امتدادًا لتاريخ حافل من العلاقات التجارية السعودية الكويتية المتميزة، التي تكتسب أهمية كبيرة وزخمًا مستمرًا.

وفي هذا السياق، أوضح “العرفج” أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز الروابط التجارية والعلاقات الاقتصادية وبحث فرص تفعيل دور ومساهمة القطاع الخاص في تنمية الاقتصادات المحلية الخليجية.

التعاون التجاري والاستثماري

وأكد “العرفج” أن غرفة الأحساء تسعى إلى فتح آفاق جديدة أوسع للتعاون التجاري والاستثماري بين منشآت القطاع الخاص في البلدين الشقيقين، والوقوف عن كثب على تجربة غرفة الكويت في مجالات الاستثمار والتقنية والتدريب والحوكمة وريادة الأعمال.

وأوضح أن برنامج الزيارة يشمل زيارة بورصة الكويت، والاطلاع على تجربة عمل هيئة الكويت لتشجيع الاستثمار المباشر وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تقديم عرض حول ممكنات وفرص الاستثمار في غرفة الأحساء، والزيارة الرئيسية لغرفة الكويت، وعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من الجانبين.

تنمية وتعزيز الروابط التجارية

ولفت إلى أن الزيارة ستسهم في تنمية وتعزيز الروابط التجارية، وتوثيق التعاون المتبادل، بما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثنائي المشترك، ويسهم في دفع وتنمية القطاع الخاص بالأحساء وتنمية التبادل التجاري بين الجانبين.

يُذكر أن غرفة الكويت تُعدّ واحدة من أعرق الغرف التجارية الخليجية والعربية، حيث أُسست عام 1959، بموجب مرسوم بقانون أكسبها وضعًا مؤسسيًا متميزًا، وتوالت نجاحاتها خلال سنوات عمرها المديد في دعم عملية التقدم الاقتصادي والتطور التنموي الذي حققته دولة الكويت؛ ما ساهم في تعزيز الدور التنموي الكبير للقطاع الخاص وزيادة حجم الاستثمارات ورفع كفاءة التنافسية.

اقرأ أيضًا:

«الجمارك السعودية» تُنظم لقاءً للتعريف بمبادراتها نحو تيسير التجارة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.