غدًا..هيئة الاتصالات تُعلن نتائج مسح السوق لعام 2018

تعقد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، غدًا الأربعاء، مؤتمر للإعلان عن نتائج مسح سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة لعام 2018، خلال المنتدى السنوي لمؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات الذي تقيمه الهيئة تحت عنوان”تحول رقمي لوطن طموح”، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بالإضافة إلى مناقشة أبرز اتجاهات التحول الرقمي في المملكة من خلال جلساتٍ نقاشية وحوارية وبمشاركة نخبة من الخبراء في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن نتائج المسح تُعد دراسة تحليلية شاملة لسوق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، تجريها الهيئة على نحوٍ سنوي؛ سعيًا للكشف عن تفاصيل الحالة الراهنة للسوق، وعن سلوك المستخدمين وعاداتهم في التعامل مع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبينت الهيئة أنها تهدف من هذه الدراسة إلى وضع تصور لتوجهات المستخدمين في استخدام أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت وتقنياتها؛ ودراسة المعوقات التي تحول دون استخدام تلك التقنيات. وأشارت إلى استنادها في تحديد عينات الدراسة لبيانات السكان الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء من حيث التحليل الديموجرافي للسكان وفق المناطق الإدارية، والجنسية، والجنس، والفئات العمرية، حيث استهدف المسح الفئة العمرية (من 10 إلى 74 سنة)، كما تم استهداف حصة تبلغ نحو 35% من أرباب الأسر.

ولفت البيان إلى أن العينة توزعت بين 62% من السعوديين، و38% من غير السعوديين المقيمين في المملكة، شكَّل الذكور منها نسبة بلغت 59%، فيما شكلت الإناث 41% منها.

وتستعرض الهيئة من خلال عدد من التقارير التي تصدرها تباعًا أبرز نتائج الدراسة فيما يخص خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة والمتنقلة، وخدمات الإنترنت ومعدلات انتشارها، وأنشطة استخدام الإنترنت المتنوعة وأكثرها شيوعًا، إضافةً إلى عدد من النتائج المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي والفئات الأكثر استخدامًا لها، وبأجهزة الحاسب الآلي ونسب استخدام كل نوع من أنواع هذه الأجهزة. ودعت الهيئة الراغبين في حضور المنتدى إلى التسجيل عبر موقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.