صناعة الفرص فترة الأزمات

غدًا.. «منشآت» تُنظم «أسبوع التجارة الإلكترونية» بالمدينة المنورة

يُنظم مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة، التابع لـ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أسبوع التجارة الإلكترونية، بالتعاون مع مجموعة من رجال الأعمال والخبراء والمستشارين من القطاع الخاص، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري، بمقر المركز في المدينة.

ومن المنتظر أن يشهد أسبوع التجارة الإلكترونية، الذي يستمر لمدة خمسة أيام على التوالي، مشاركة أصحاب المنشآت التجارية ورواد الأعمال وممثلي قطاعي الأعمال العام والخاص، بهدف مناقشة فرص التنمية وتحديات الاقتصاد الرقمي.

جدير بالذكر، أن أسبوع التجارة يتضمن عددًا من ورش العمل والدورات التدريبية والإرشادية لرواد الأعمال والمهتمين بمجال التجارة الإلكترونية.

على جانب آخر، تحرص الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» على إزالة المعوقات وكل التحديات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها.

وهي تسعى إلى جعل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة محركًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية في المملكة وممكّنًا لتحقيق رؤية 2030 وما بعدها، لا سيما تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من الازدهار عبر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي، محليًا ودوليًا.

وتعمل «منشآت» على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنميتها.

اقرأ أيضًا:

مجلس الغرف يدعو رواد الأعمال لزيارة المغرب مع وفد العقار والبناء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.