مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020

غدًا.. «مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020» يختتم فعالياته بالظهران

تختتم الدورة الثانية عشرة لـ «مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020»، أعمالها غدًا الأربعاء، والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتحتضن أرامكو السعودية، أعمال الدورة الثانية عشرة لـ «مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020»، خلال فترة انعقاده بمركز معارض الظهران الدولية إكسبو بالدمام؛ حيث ألقى المؤتمر الدولي الذي شهد حضور ياسر بن عثمان الرميان؛ رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، والمهندس أمين بن حسن الناصر؛ رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين، وعدد من المسؤولين والمتخصصين في مجال الطاقة من مختلف أنحاء العالم، الضوء على تخصصات النفط والغاز من خلال مشاركة أكثر من 8000 متخصص في هذا الشأن.

كما سلطت الدورة الثانية عشرة لـ «مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020»، الضوء على صناعة الطاقة والجوانب العلمية في هذا الشأن، وأهمية الحفاظ على مصادر الطاقة وتأمين تصديرها على المستوى العالمي بشكل آمن.

وفي هذا السياق، أوضح ياسر الرميان؛ رئيس شركة «أرامكو»، خلال كلمته اليوم في المؤتمر، أن قطاع الطاقة دخل، بحلول العام الجاري، عصرًا جديدًا مليئًا بالتحديات، لافتًا إلى أن الدخول لهذا العصر الجديد جاء في ظل المقاربات الخاطئة حول الاستغناء عن مزيج الطاقة التقليدي والتوجه لمصادر طاقة جديدة خلال سنوات قليلة.

وأوضح «الرميان»، أن التغيرات الكبرى في مجال الطاقة تأخذ وقتًا طويلًا لتتحقق على أرض الواقع، مبينًا أن قطاع الطاقة التقليدي لا يواجه حاليًا منافسة حقيقية من الطاقة البديلة.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة يلتقي محمد بن زايد على هامش «أسبوع أبو ظبي للاستدامة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير القصيم

أمير القصيم يبحث استضافة أحد اجتماعات مجموعة العشرين التحضيرية

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز؛ أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.