غدًا.. انطلاق مهرجان تمور بريدة وسط أكبر تجمع اقتصادي

ينطلق مهرجان تمور بريدة، غدًا الجمعة، وسط أكبر تجمع اقتصادي يعنى بالتمور، ويشهد فعاليات وبرامج متنوعة تستهدف شرائح المجتمع، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية، وذلك بمدينة التمور ببريدة.

ويعتبر مهرجان تمور بريدة الأكبر على مستوى العالم، كتجمع اقتصادي زراعي موسمي؛ من حيث صفقات البيع التي تتم داخل ساحات السوق، إضافًة إلى اصطفاف أكثر من ألفي سيارة محملة بمئات الأطنان من التمور بشكل يومي.

كما يعرض المزارعون وتجار التمور أكثر من 45 صنفًا من تمور القصيم؛ أبرزها السكري والبرحي والشقراء والصقعي.

ويضم مهرجان تمور بريدة، الذي تستمر فعالياته 35 يومًا، عددًا من الأنشطة والبرامج التي تُعنى بالتمور ومشتقاتها، يديرها أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة.

جدير بالذكر، أن مدينة التمور تتكامل فيها هبة الأرض التلقائية واَليات العرض ذات المنهجية المقننة، إضافة إلى اجتذاب جميع المقومات المؤدية إلى صناعة متفردة ومميزة للتمور عرضًا وتسويقًا؛ وبالتالي ارتباط وثيق ما بين بريدة كبلد وتمور بريدة في صورة مدينة متكاملة تستحق التفرد، كمعلم حضاري واقتصادي وسياحي.

اقرأ أيضًا:

مهرجان تمور الأحساء يوفر 500 فرصة عمل للشباب في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.