أمانة الأحساء

غدًا الاثنين.. أمانة الأحساء تشارك باجتماع كانازاوا اليابانية

تستعد أمانة الأحساء للمشاركة في الاجتماع السنوي للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، غدًا الاثنين الموافق الرابع عشر من أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يقام الاجتماع لمدة يومين، في مدينة كانازاوا اليابانية، بحضور ممثلين من 30 دولة على مستوى العالم.

يهدف مؤتمر المدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية إلى استعراض الممارسات والخبرات، ومناقشة دور الإبداع والثقافة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 الصادرة من الأمم المتحدة.

من جهته، أكد المهندس عادل بن محمد الملحم؛ أمين المحافظة رئيس وفد الأحساء، أن المشاركة في هذا الاجتماع تأتي بدعم من الدكتور ماجد القصبي؛ وزير الشؤون البلدية والقروية؛ نظرًا لكون الأحساء عضو في الشبكة في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية.

ولفت إلى أن أمانة الأحساء تسعى لعرض الملفات العالمية والإقليمية التي نالتها _ خلال الاجتماع _ ومنها: اختيارها كموقع تراث عالمي من منظمة اليونسكو عام 2001، بالإضافة إلى اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية للعام 2019، إضافة إلى ملفاتها في المدن المبدعة في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية عام 2015.

وشدد على أن الأحساء تسعى إلى تعزيز ملفاتها العالمية والإقليمية نظير ما تمتلكه من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم.

اقرأ أيضًا:

ورشة عمل حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالدمام الثلاثاء المقبل

المملكة تنافس في الأولمبياد الدولية للروبوت بالمجر.. نوفمبر المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.