أفضل الممارسات في تمكين الشباب

غدًا الأحد.. انطلاق ملتقى صناعة البرامج المجتمعية لتمكين الشباب

ينطلق غدًا الأحد؛ الملتقى الثالث لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لتمكين الشباب، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” ، الذي يتزامن مع انطلاق مبادرة بناء وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة، وذلك في فندق “كمبينسكي العثمان” بالدمام.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة جمعية “بناء لرعاية الأيتام” بالمنطقة الشرقية: إن الملتقى يعد أكبر تجمع للجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة.

يستمر الملتقى خمسة أيام، ويهدف إلى تبادل الخبرات بين العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة وتسويق المبادرات المجتمعية، وعرض أفضل الممارسات التي تجريها جمعيات الأيتام في مجال رعاية وتأهيل الأيتام وتصميم مبادرات مجتمعية تسهم في تأهيل وتمكين الأيتام، إضافة إلى الإثراء المعرفي في مجالات الحوكمة والتخطيط ومنظومة الاستدامة المالية وقياس الأثر الاجتماعي للمبادرات.

ويشهد الملتقى تنظيم عدد من البرامج التدريبية وورش العمل التي تعمل على بناء قدرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة وتمكين جمعيات الأيتام الناشئة، وذلك بما يسهم في تحقيق روية المملكة 2030، والعمل على تعميق أثر القطاع غير الربحي ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

اقرأ أيضًا :

غرفة الرياض تعلن نتائج انتخابات مجلس إدارتها

 

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة

اليوم.. انطلاق أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة الدولية بالرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.