معسكر تطوير النموذج

غدًا.. اختتام فعاليات معسكر تطوير النموذج الأولي بجامعة تبوك

تختتم، غدًا، فعاليات معسكر تطوير النموذج الأولي، والذي تنظمه جامعة تبوك ممثلة بوحدة ريادة الأعمال بالجامعة، وبالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، والذي يأتي ضمن مبادرة الشركات الجامعية الناشئة.

واستمر معسكر تطوير النموذج على مدى 6 أسابيع بمشاركة 50 رياديًا وريادية من طلاب وطالبات وخريجي ومنسوبي الجامعة، وسكان منطقة تبوك من أصحاب الأفكار والراغبين ببدء أعمال تجارية، وذلك على مسرح كلية الطب بالجامعة بتبوك.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور ماجد العتيبي؛ مشرف وحدة ريادة الأعمال بجامعة تبوك، أن مبادرة الشركات الجامعية الناشئة تهدف إلى تهيئة أصحاب الأفكار والمشاريع لإطلاق النماذج الأولية لمشاريعهم، ودعم منظومة ريادة الأعمال في الجامعات والمجتمع، ونشر المعرفة والوعي بثقافة ريادة الأعمال.

وأضاف أن المعسكر الخاص بالمبادرة احتوى على ورش عمل، وبرامج نوعية للمشاركين، مشيرًا إلى أنه سيتم، في اليوم الأخير، إبراز 10 مشاريع تخرجت من البرنامج للتقييم والتحكيم لمشاريعهم، وذلك بحضور ممثلي جهات استثمارية، وصناديق الاستثمار، ورواد الأعمال في المنطقة.

وبيّن “العتيبي” أن فرصة الفائزين ستفتح لهم آفاقًا لبدء مشروعهم التجاري، والاستفادة من وجود المستثمرين للبدء في شركات خاصة بهم.

وأكد مشرف وحدة ريادة الأعمال بجامعة تبوك، أن التعاون بين جامعة تبوك و”منشآت” يأتي في ظل رؤية مشتركة في خدمة المجتمع، وتخريج مشاريع وشركات إبداعية وتحويلها إلى منتجات اقتصادية، تسهم في خدمة مجتمع المنطقة، وتدعم اقتصاد الوطن، وتوفر الفرص الوظيفية؛ تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

نائب رئيس ”سابك” يدعو لمشاركة الأفكار المبتكرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.