إيرباص تطلق غدًا مبادرة “انطلق في السعودية” لدعم رواد الأعمال

تقيم شركة إيرباص غدًا الأربعاء فى مكاتبها بالرياض، ورشة العمل الأولى في إطار مبادرة “انطلق في المملكة العربية السعودية”؛ بهدف مساعدة وتشجيع رواد الأعمال الطموحين على تطوير وتعزيز نماذج أعمالهم.

يشهد ورشة العمل ممثلون من شركاء المبادرة؛ مثل تقنية للطيران، وروكويل كولينز، وألتران، وقطوف، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض.

تناقش الورشة موضوعات تقنية من بينها تقديم منظور مختصر عن صناعة الطيران العالمية، مع التركيز على قطاع الطيران في المملكة، ومساعدة رواد الأعمال الطموحين على توسيع معرفتهم بالصناعة وزيادة تركيزهم على نماذج أعمالهم وأفكارهم.

وتهدف مبادرة “انطلق”، إلى استقطاب والتعرّف على أصحاب المواهب ورواد الأعمال في المملكة ممن لديهم أفكار للارتقاء بمستوى قطاع الطيران والفضاء من خلال توفير حلول مبتكرة لتحديات الصناعة الحالية؛ إذ تم تصميم البرنامج خصيصًا لإلهام ودعم رواد الأعمال الذين يمتلكون فكرة أو نموذج أعمال في مراحل أولية.

ويمكن لرواد الأعمال الطموحين الانضمام إلى مبادرة “انطلق” من خلال تعبئة استمارة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة www.entaliqksa.com ، قبل ١٤ أبريل القادم؛ ليتم اختيار أفضل 10 مرشحين نهائيين، لتبدأ بعدها مرحلة “عرض المواهب”.

وتضم هذه المرحلة، التوجيه عبر الإنترنت؛ حيث تكتمل الدورة باختيار الفائزين الثلاثة الأوائل في الحفل الختامي الذي تسضيفه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

يحصل الفائزون على فرصة احتضان أفكارهم من خلال شركاء المبادرة؛ وهم روكويل كولينز، وألتران، وقطوف، لبلورة أفكارهم إلى برامج عمل، فيما تدعمهم إيرباص من خلال مرافق التصنيع الخاصة بالشركة.

جدير بالذكر أن المبادرة تقام بالشراكة الاستراتيجية مع تقنية للطيران، التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) والخطوط العربية السعودية، بالإضافة إلى الشركاء المجتمعيين للمبادرة؛ وهم الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا، والكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض.

كتب: حسين الناظر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.