معرض الصحة العربي 2020

غدًا.. «أكاديمية هدف للقيادة» تحتفل بتخريج الدفعة الثانية

تشهد «أكاديمية هدف للقيادة»، غدًا الخميس، انطلاق فعاليات حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامجها، والتي ينظمها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، برعاية تركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام الصندوق، وحضور عدد من القيادات في القطاع الخاص.

وتهدف الأكاديمية إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي ومنسوبات القطاع الخاص، وإكساب المتدربين جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، ومساعدة المنشآت في بناء الكفاءات القيادية واختيار الأنسب للمناصب القيادية، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات‪‪.

‫وتُتيح للمستفيدين من منسوبي القطاع الخاص تدريبًا على جدارات قيادة فريق العمل، يقدمها مُدربون من جامعة “كرانفيلد” البريطانية، في كيفية تنمية المهارات المعرفية والمهنية والسمات القيادية، إضافة إلى كيفية ترتيب وإدارة المهام وتوزيعها، وإدارة فريق العمل واكتشاف الأنماط الشخصية وأثرها في حياة القائد.

وتحرص أكاديمية «هدف للقيادة» على تفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة، ونقل الخبرات العلمية وكذلك الممارسات المثلى عالميًا والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالميًا.

وأوضح سعود العمير؛ مدير أكاديمية «هدف»، أن الصندوق يستعد لتدشين وتقديم برنامج الأكاديمية باللغة العربية خلال الشهر المقبل، مع استمرار تقديم البرنامج باللغة الإنجليزية أيضًا.

وأكد “العمير” أن برنامج الأكاديمية تم تصميمه بمعايير عالمية ليكون رحلة تطوير قيادي متكاملة لمدة 12 أسبوعًا تتضمن خمس مراحل، الأولى: تشمل الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، بينما الثانية تتضمن تقديم تدريب مباشر للمرشح لمدة 5 أيام، وتوزيع مشروعات تطبيق التعلم.

وتشمل المرحلة الثالثة من البرنامج: عودة المتدرب إلى جهة عمله لمدة ستة أسابيع لتطبيق ما تعلمه في برنامج الأكاديمية، فيما يتم خلال المرحلتين الرابعة والخامسة التدريب المباشر لمدة خمسة أيام، وتقديم ومناقشة المشروعات وحفل التخرج‪.

جدير بالذكر، أن «هدف» كان حدد شروط الالتحاق ببرنامج الأكاديمية؛ وهي أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة بكالوريوس، وسعودي الجنسية، وأن يكون على رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص، ولديه خبرة عملية لمدة 5 سنوات، وخبرة في الإشراف والإدارة لا تقل عن سنتين.

يُشار إلى أن «هدف» سيطلق البرنامج باللغة العربية في مطلع عام 2020؛ ويُمكن الاطلاع على تفاصيل البرنامج من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا:

3 ورش للتعريف بإجراءات لائحة الزكاة المُعدلة للمنشآت التجارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.