محمد-المعجل-

غدا .. انطلاق ملتقى ومعرض الامتياز التجاري بغرفة الرياض

ينطلق غدًا الإثنين ملتقى الامتياز التجاري 2019 ، الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة في لجنة الامتياز التجاري، والذي يعقد برعاية وزير التجارة والاستثمار؛ الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بمقر الغرفة الرئيس والذي يشارك فيه عدد من الخبراء وأصحاب العلامات التجارية، والمستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين بالقطاع.

وصرح رئيس لجنة الامتياز التجاري بالغرفة؛ محمد المعجل أن الملتقى يهدف إلى تحفيز المنشآت والعلامات الوطنية للتحول للعمل بنظام الفرنشايز. مضيفًا أن السوق المحلي يستوعب  المزيد من المشاريع الجديدة في هذا القطاع، ولذا فإن الفرصة مهيأة للمانح والممنوح ، بالأخصة عقب صدور نظام الامتياز التجاري، الذي يعول عليه تنظيم العمل بين الأطراف، بما يضمن حقوقهم.

وأضاف المعجل أن الملتقى يتضمن معرضًا للمنشآت والعلاقات التجارية الوطنية المانحة للامتياز التجاري ، ما يعد فرصة جيدة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع والإشكاليات التي تواجه المانح والممنوح من حيث اشتراطات “الامتياز التجاري” وغيرها، وكذلك نشر ثقافة الامتياز التجاري وتعريف المجتمع بأهمية القطاع ، ومدى مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار رئيس لجنة الامتياز التجاري بغرفة الرياض أن الملتقى سيتضمن استعراض نظام الامتياز التجاري الجديد وأهم مزاياه وفوائده ومن بينها:

  • توفير الحماية اللازمة لصاحب الامتياز ومانحه.
  • كيفية استفادة جميع الأطراف من اتخاذ قرارات استثمارية صائبة تسهم في رفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة.

إقرأ ايضا :

غرفة الرياض تُنظم «مجلس صناعيي الرياض الرابع» الأحد المقبل

غرفة الرياض تُطلق حملة “صوت أعمالك” لتعزيز التواصل مع قطاع الأعمال

مذكرة تفاهم بين “الزكاة والدخل” و”غرفة الرياض” لتحسين تجربة المُكلفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.