عيوب ومميزات هواتف آيفون

عيوب ومميزات هواتف آيفون.. الخيار لك

في ظل الانتشار السريع لهواتف الآيفون والذي يشهده العالم خلال الفترة الحالية، يتساءل البعض عن عيوب ومميزات هواتف آيفون الشهيرة؟ ولكن قبل التطرق إلىذلك دعونا نُلقي نظرة على آخر ما وصلت إليه شركة “أبل” الرائدة في صناعة التكنولوجيا؛ حيث تُعد واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، وتقدم الشركة العديد من المنتجات؛ أبرزها هواتف الآيفون والآيباد والماك بوك ونظام التشغيل iOS، وفي هذا الصدد تُشير بعض التقارير الصادرة في الربع الثاني من عام 2019، إلى أن خزينة “أبل” النقدية الاحتياطية تضم نحو أكثر من 350 مليار دولار، وهو ما يعني أن الشركة تملك نحو أكثر من ربع تريليون دولار كاحتياطي نقدي.

وتُعتبر شركة “أبل” هي الأولى في العالم التي تتخطى قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار، ولعل أحد أسباب النجاح الذي تحققه الشركة يومًا تلو الآخر هو الاهتمام برغبات المستهلك ومعرفة ما يفكر به والعمل على تنفيذه، ففي هذه الشركة يتقمص الموظف دور المستهلك وبالتالي تمكنت الشركة من إنتاج العديد من الأجهزة التي يحتاجها العميل بالفعل، ليس هذا فقط هو ما أدى إلى نجاح الشركة، ولكنها تحرص أيضًا على تقديم خدمة عملاء ممتازة سواء في منافذ البيع أو من خلال الاتصال المباشر بمراكز الدعم، مع مراعاة الرد الفوري على جميع أسئلة المستهلكين حول الأجهزة سواء قبل الشراء أو بعده، وتعتمد “أبل” على عنصر الابتكار في جميع منتجاتها، بجانب البساطة والوضوح والسهولة في الاستخدام.

ما هي عيوب ومميزات هواتف آيفون الشهيرة؟

لا نُنكر أن هواتف الآيفون تحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، خاصة بعدما عملت الشركة على توفير العديد من المميزات وإتاحة بعض الخدمات للمستخدمين، وهو ما جعلها في صدارة قائمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، فعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأشخاص يروادهم حلم امتلاك أحدث الإصدارات من سلسة هواتف آيفون والتعايش مع تجربة شركة “أبل” الفريدة من نوعها، إلا أن هناك العديد من الإصدارات الأخيرة من هواتف آيفون كانت تعاني من مشاكل كبيرة أثارت ضجة كبيرة حول العالم، ولعل هذه المشكلات أدت إلى نفور بعض العملاء وتحولهم إلى بعض الإصدارات من الهواتف الذكية التي تُقدمها الشركات الأخرى، مثل: “HUAWEI، Samsung، Oppo، HTC”.

أولًا: مميزات هواتف آيفون

بقدر ما تحققه شركة “أبل” الرائدة في التكنولوجيا من شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم وتُعتبر هي الأغلى في العالم من حيث القيمة السوقية، إلا أن الشركة تظل مثلها مثل أي شركة أو مؤسسة لها الكثير من المميزات وأيضًا من العيوب، ولكن ما هي عيوب ومميزات هواتف آيفون وهل يمكن لمميزات الشركة أن تتفوق على العيوب، ذلك ما سنتناوله في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: أحدث الابتكارات العالمية في مجال الطب

  • السهولة والبساطة

أكثر ما يُميز هواتف آيفون هو البساطة والسهولة في التعامل مع مختلف الإصدارات التي تُقدمها الشركة؛ حيث تتيح هواتف آيفون لمستخدميها السهولة في التحكم في العديد من الأمور التي تتعلق بأنظمة التشغيل، يكتفي المستخدم بسحب القائمة العلوية لإجراء عملية بحث والوصول إلى الأشياء التي قد يكون الوصول إليها صعبًا في الأجهزة الأخرى.

  • توفير الأمان

تُشير بعض التقارير إلى أن هواتف آيفون ونظامها التشغيلي “iOS” أكثر أمنًا من نظام التشغل “Android”، ليس هذا فقط بل تضمن الشركة للمستخدمين حماية الهواتف وإمكانية تعطيل الهاتف في حالة فقدانه أو سرقته، ولعل هذه الميزة لا تتوفر في أي هواتف أخرى.

  • الاستمرارية في تحديث نظام التشغيل

مع كل إصدار جديد من هواتف آيفون تُقدم الشركة تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل “iOS”، وهو يشمل كل الهواتف في جميع أنحاء العالم.

  • جودة عالية من التطبيقات

تحرص شركة أبل على تقديم الكثير من التطبيقات الإلكترونية الجديدة والأكثر إفادة للمستخدمين بأعلى جودة ممكنة، فعندما يتعلق الأمر بتطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية، يعطي المطورون الأولوية لمتجر “أب ستور”، لا سيما أن تطبيقات أبل أكثر فعالية وإتقانًا من تطبيقات أندرويد.

  • كيبل آيفون

أكد بعض الخبراء أن كيبلات الهواتف الذكية التي تُتنتجها شركة أبل من بين أقوى وأفضل الكيبلات التي تُنتجها الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى، فهي تشمل الحماية والفعالية، بالإضافة إلى أن الكيبل يحتوي على رأس “يو إس بي” ذي وجهين يمكن وصله بالطرف السالب أو الموجب، وهو ما لا يتوفر في الهواتف الذكية الأخرى.

عيوب ومميزات هواتف آيفون

اقرأ أيضًا: كيف يستفيد رواد الأعمال من Reddit بفاعلية؟

ثانيًا: عيوب هواتف آيفون

  • قيود مفروضة

تفرض شركة “أبل” قيودًا على هواتفها الذكية؛ حيث لا يُمكن لمستخدميها إضافة أو مسح شيء من الهاتف إلا من خلال برنامج iTunes الشهير، كما لا يُمكنك تحميل أى تطبيق إلكتروني أو لعبة إلا من خلال متجر Apple للبرامج و الألعاب، فكل هذه القيود أدت إلى نفور بعض المستخدمين والتحول إلى الهواتف الذكية الأخرى.

  • الأسعار المرتفعة

يُعاني بعض مستخدمي هواتف الآيفون من ارتفاع الأسعار التي تفرضها الشركة على الإصدارات الحديثة التي تُقدمها الشركة، ولعل ظاهرة ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ أدت إلى التقليل من استخدامها.

  • ضعف بطارية الآيفون

تُعد مشكلة ضعف بطارية هواتف الآيفون من أكبر المشكلات التي تواجه المستخدمين، خاصة أنه لا يمكن استبدالها إلا عن طريق الخبراء وفتح الجهاز؛ لأن ظهر الجهاز غير قابل للإزالة مثل بقية الهواتف الذكية.

  • لا يدعم نقل الملفات عبر البلوتوث

تفرض شركة أبل قيودًا كبيرة على عمليات نقل الملفات والبيانات من هواتفها الذكية؛ حيث لا تدعم هواتف آيفون خاصية نقل الملفات إلى أي هواتف أخرى من خلال خاصية البلوتوث، وتقتصر الخاصية على تشغيل سماعة البلوتوث فقط.

  • ضعف الصوت الخارجي

ربما يُعاني بعض مستخدمي هواتف الآيفون من مشكلة ضعف الصوت الخارجي، وهو ما يعرقل عملية ملاحظة المكالمات الواردة عندما يكون الهاتف بعيد قليلًا.

اقرأ أيضًا:

ما هي مواصفات Desire 20 Pro الجديد؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

آيسر سويفت 5

مواصفات آيسر سويفت 5.. أناقة التصميم

تحتل شركة آيسر التايوانية، الرائدة في صناعة تكنولوجيا الحاسوب، مكانة كبيرة بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.