Google Meet

عيوب Google Meet.. التطبيق الأول في عصر العمل عن بُعد

يُعتبر تطبيق «Google Meet» من جوجل أحد أشهر الأنظمة الإلكترونية المتخصصة لعقد مؤتمرات الفيديو، والذي ينافس العديد من التطبيقات الرائدة الأخرى، مثل: مايكروسوفت تيمز وزوهو كوربوريشن، وزووم، وتم إصدار «Meet» لأول مرة في عام 2017 ويُمكن تشغيله على جميع أنظمة الهواتف الذكية المختلفة «Android وIOS» إلى منصات الويب الأخرى.

ربما يشهد العالم الرقمي معركة محتدمة في عصر العمل عن بُعد، ويُعتبر «Google Meet» من أكثر التطبيقات شيوعًا في هذا العصر، وبفضل هذا التطبيق الرائع يُمكن لجميع المؤسسات والمنظمات مواءمة كل مهام سير العمل بمجرد عقد اجتماع سريع في أي وقت وبأي مكان دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهود.

تطبيق Google Meet

وفقًا لآخر الإحصائيات العالمية بلغ عدد تحميلات تطبيق جوجل مييت «Google Meet» نحو أكثر من 18.24 مليون مرة حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 2021، وهو يتميز بواجهة سهلة الاستخدام خاصة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات وجميع الأشخاص المهتمين بالعمل، وتسمح الغرفة المنعقدة بواسطة التطبيق انضمام نحو 100 مشارك بحد أقصى في وقت واحد، كما يبلغ الحد الزمني للمستخدمين المجانيين 60 دقيقة، على عكس Zoom الذي يحدد نسخته المجانية باجتماع مدته 40 دقيقة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل.. شخصيات مُلهمة

يُوفر تطبيق «Google Meet» خططًا أكثر تكلفة للمستخدمين تمنح العديد من الميزات المهمة التي تُساعد في إنجاز الكثير من المهام، وتتوافق هذه الخطط مع أصحاب المنظمات والمؤسسات الكبرى؛ إذ تتضمن خطة الأعمال التي تبلغ تكلفتها 12 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم شهريًا جميع ميزات الخطة الأساسية مع مساحة تخزين سحابية غير محدودة ومشاركين في الاجتماع يصل عددهم إلى 150.

بالإضافة إلى ذلك تبلغ تكلفة خطة المؤسسة 250 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم شهريًا، وتشمل جميع ميزات الخطط المدفوعة الأخرى، ودعم 250 مشاركًا في الاجتماع الواحد، وأدوات أمنية وإدارية إضافية، ويُعد إنشاء اجتماع بواسطة تطبيق «Google Meet» أمرًا في غاية السهولة؛ حيث تبدأ العملية بمجرد بدء تشغيل التطبيق وإنشاء رابط الاجتماع وإرساله إلى المشاركين عبر تطبيقات المراسلة أو البريد الإلكتروني.

عيوب Google Meet

على الرغم من تصدر تطبيق جوجل مييت مشهد المنافسة في سوق العمل عن بُعد بفضل الكثير من المميزات إلا أن التطبيق يحتوي على الكثير من العيوب التي تُشكل إزعاجًا للكثير من المستخدمين؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية عيوب جوجل مييت وهي كالتالي:

Google Meet

  • لا يسمح إلا بمشاركة شاشة واحدة

يتمثل العيب الأول لـ Google Meet في أن التطبيق لا يسمح إلا بمشاركة شاشة واحدة في كل مرة، ومع ذلك يُمكن التغلب على هذا العيب من خلال إضافة نافذتين إلى الشاشة قبل مشاركة محتويات الشاشة بأكملها، ومن خلال هذه الطريقة البديلة يمكن عرض المزيد من المعلومات، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند إجراء المقارنات.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك النجاح على لينكد إن؟.. استراتيجية ناجحة

  • عدد محدود للمشاركين

من أبرز عيوب Google Meet التي تسببت في إزعاج الكثير من المستخدمين هي محدودية عدد المشاركين في الاجتماعات، ويُمكن للتطبيق عرض ما يصل إلى 100 مشارك فقط في وقت واحد بالنسبة للنسخة المجانية، ربما كان هذا الأمر مثير للإعجاب لدى الكثير من المستخدمين، ولكن بعد المقارنة مع التطبيق المنافس “زووم” أصبح الفرق ملحوظًا، ويُمكن التغلب على هذا العيب من خلال تقسيم الاجتماعات على أوقات متفرقة تجنبًا للخطط الأكثر تكلفة.

  • عدم وجود غرفة انتظار

هناك عيب آخر في تطبيق Google Meet وهو عدم وجود ما يُسمى مفهوم «غرفة الانتظار»، على عكس «زووم» الذي يُقدم غرف الانتظار؛ حيث يُمكن للمشاركين الانتظار وللمضيفين التحكم في وقت انضمامهم، وبالفعل أثبتت هذه الميزة أنها مفيدة للغاية لملايين المستخدمين، خاصة من أصحاب الأعمال.

  • التشويش في الاجتماعات

تُعاني أغلب الغرف المنعقدة عبر تطبيق جوجل مييت من جودة الفيديو وكثرة التشويش، وقد يحتاج المشاركون إلى إغلاق التطبيق وإعادة تشغيله مجددًا لتفادي هذا العيب، ويُمكن تجنب هذا التشويش من خلال تقليل عدد المشاركين في الاجتماعات.

  • لا يحتوي على تعليقات توضيحية

على عكس مكالمات الفيديو الأخرى لا يحتوي تطبيق Google Meet على تعليقات توضيحية أو جهاز تحكم عن بُعد لسهولة الاستخدام أثناء مشاركة الشاشة مع المشاركين، وهذا من أبرز العيوب التي يُعاني منها الملايين من المستخدمين، وقد ينتهي بهم الأمر في نهاية المطاف إلى توجيه البوصلة نحو المنافس.

اقرأ أيضًا:

مستقبل فيسبوك بعد Meta.. تغيير يحمل مستقبلًا مجهولًا

Zoho أم Zoom.. ما هو الخيار الأمثل؟

مستقبل صناعة البودكاست.. إلى أين؟

اختراعات تقنية مهمة.. اجعل حياتك أكثر سهولة

مقارنة بين هاتفي iPhone 13 Pro Max وLG Wing 5G

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مستقبل فيسبوك بعد Meta

مستقبل فيسبوك بعد Meta.. تغيير يحمل مستقبلًا مجهولًا

خلال عرض تقديمي في مؤتمر Connect السنوي لـ”فيسبوك” أعلن مارك زوكربيرج؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.