مؤسسات المقاولات

عودة عمل مؤسسات المقاولات بدءًا من اليوم بشروط

أعلنت الهيئة السعودية للمقاولين عن بِدء أعمال مؤسسات المقاولات بالمملكة، اليوم الأربعاء، تطبيقًا للأمر السامي الكريم بعودة بعض القطاعات للعمل تدريجيًا.

وقالت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، “اعتبارًا من اليوم الأربعاء ١٤٤١/٩/٦ وتطبيقًا للأمر السامي الكريم، بإمكان شركات ومؤسسات المقاولات العودة لممارسة أعمالهم بدون تقييد للوقت. ويلزم منتسبي هذه المنشآت إبراز بطاقة العمل أو شهادة انتساب للمنشأة وإثبات الشخصية أو الإقامة عند نقاط التفتيش وسيتم العمل بذلك حتى إشعار آخر”.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أهمية الالتزام بعدد من الاشتراطات الصحية؛ مع العودة للعمل؛ من بينها: التعقيم المستمر لأجهزة البصمة، والمكاتب والاستقبال وآلات النسخ والأبواب ولوحات المفاتيح وغيرها، بجانب توفير معقمات الأيدي في مقار العمل، وتجنب المصافحة باليد، وحثت على اتخاذ التدابير اللازمة لمنع مخالطة الموظفين القادمين من خارج البلاد قبل انتهاء فترة الحجر الصحي.

ودعت كذلك لمرونة إعطاء الإجازات للموظفين في حالة ظهور أي أعراض عليهم تُشير إلى إصابتهم بالفيروس.

وطالبت الوزارة بتقليل اللقاءات وورش العمل والاجتماعات والدورات التدريبية والابتعاد عن التجمعات، واعتماد الاتصال المرئي وتفعيل العمل عن بُعد، مشيرة إلى تجهيز خطط مناسبة لتقليل عدد الموظفين في مكان العمل وتقسيمهم إلى فرق، مع الحرص على ترك مسافة كافية لا تقل عن متر واحد بين الموظفين في مكان العمل.

اقرأ أيضًا: 

“هدف” يكشف موعد انتهاء التسجيل بمبادرة دعم التوظيف

فيديو| جامعة حائل تنتج أقنعة طبية باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد

برنامج حساب المواطن يوضح كيفية رفع المرفقات

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.