عودة الحياة الطبيعية

عودة الحياة الطبيعية في المملكة بإجراءات وقائية ضد “كورونا”

تبدأ المرحلة الثالثة من تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تدريجيًا في كل مدن المملكة باستثناء مكة المكرمة؛ حيث تبدأ عودة الحياة الطبيعية يوم الأحد الموافق 21 يونيو.

ونصت الخطة في مرحلتها الثالثة على أن تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع المناطق ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول – فيما عدا مدينة مكة المكرمة – مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرًا من الإصابة؛ خاصة كبار السن والمصابون بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

من جهته، قال الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة _ في وقت سابق _ إن قرار عودة الحياة لطبيعتها قبل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا يتطلب من الجميع التقيد بالعديد من الأنماط والإجراءات.

وأضاف العبدالعالي أن عودة الحياة الطبيعية يحمل معه تقييمًا وتقديرًا لأي مخاطر؛ لكن هناك أنماط لا بد من مراعاتها، في المطاعم والأسواق والأماكن العامة، وبتطبيق هذه الأنماط ستقل فرص الانتشار.

وحرصت وزارة الصحة على التأكيد أنه لا يوجد دليل علمي يفيد بأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قد ينتقل عن طريق الطعام.

جدير بالذكر، أن المملكة بدأت منذ الـ8 من شهر شوال الجاري المرحلة الثانية من خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية في إطار العودة إلى الحياة الطبيعية، وتمتد المرحلة الثانية حتى الـ28 من الشهر ذاته، وتم خلالها السماح بالعديد من الإجراءات من بينها تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا:

غرفة مكة تناقش الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

جامعة نجران تعقد دورة تدريبية في أساسيات الأمن السيبراني

هيئة المواصفات تعقد ورشة تعريفية بمنصة “سابر”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تحديات الملكية الفكرية

26 أكتوبر.. منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

تنظم الهيئة السعودية للملكية الفكرية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.