الهيئة العامة للموانيء

«عن بُعد».. مجلس إدارة «موانئ» يعتمد توصيات للارتقاء بالقطاع

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، في اجتماعه السادس «عن بُعد»، اليوم الاثنين، عددًا من التوصيات للارتقاء بالقطاع.

وترأس الاجتماع الذي عُقد «عن بُعد»، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل ورئيس مجلس إدارة موانئ.

ولفت المجلس إلى استمرار العمل في الموانئ السعودية؛ لاستقبال سفن الحاويات والبضائع الأخرى على مدار الساعة وفق اشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الوقائية التي تطبقها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا، مشددًا على أن الاستمرارية تستهدف دعم التجارة وتدفق البضائع في السوق السعودي.

واطلع المجلس، خلال اجتماعه، على سير المبادرات وخطة التحول بالهيئة، والأداء المالي والتشغيلي لعام 2019 والمستهدفات لعام 2020 والأثر المتوقع، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستعرض الاجتماع تحديثًا لمشروع الموارد البشرية، وخطة تنفيذ هياكل عقود الإسناد في الموانئ السعودية التي ستُسهم في رفع الطاقة الاستيعابية ومستوى القدرات التشغيلية وإيجاد فرص استثمارية واعدة لقطاع الموانئ.

وشهد اعتماد عدة توصيات؛ لزيادة الفعالية في قطاع الموانئ والارتقاء بخدماته؛ من بينها اللائحة الاستثمارية المالية، ولائحة تأجير أملاك الهيئة العامة للموانئ، بالإضافة إلى طلبات تأجير الأراضي الخاضعة لصلاحيات المجلس.

واعتمد مجلس إدارة موانئ مذكرة طلب تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة على أجور وخدمات الموانئ؛ في إطار مبادرات تخفيف الأثر المالي والاقتصادي التي تقدمها الهيئة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الموانئ السعودية.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تدرس تأثير “كورونا” في قطاع المقاولات

رسالة جديدة من «التجارة» حول خدمات التوصيل أثناء «الحظر»

«الاتصالات» تضع قائمة بشركات التوصيل والتطبيقات المسجلة لديها

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيق العملة السعودية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تطبيق “العملة السعودية” عبر أجهزة الهواتف الذكية، تزامنًا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.