مشروع نظام الاستثمار التعديني

عن بُعد.. «الشورى» يوافق على مشروع نظام الاستثمار التعديني

وافق مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، على مشروع نظام الاستثمار التعديني، بالإضافة إلى تعديل بعض مواد نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وجاءت موافقة مجلس الشورى على مشروع نظام الاستثمار التعديني وتعديل نظام مراقبة شركات التأمين، خلال جلسته العادية الخامسة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بُعد)، المنعقدة برئاسة معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ؛ رئيس المجلس.

وفي الجلسة ذاتها، أعلن المجلس موافقته على مشروع اتفاق بين الهيئة العامة للجمارك في المملكة والهيئة الاتحادية للجمارك في دولة الإمارات، فيما يتعلق بالاعتراف المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وأصدر المجلس موافقته على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومتي المملكة والإمارات للتعاون في مجال الصحة.

ووجه كذلك عددًا من المطالبات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ حيث طالبها بتطوير إجراءات التحصيل، والتوسع في عمليات التفتيش الميداني، للحد من الفقد المالي، والعمل على اتخاذ ما يلزم لتمكين المؤسسة من استقطاب الكفاءات والمحافظة على الكوادر المؤهلة.

وطالب المجلس، في قرار أصدره اليوم، المؤسسة بمتابعة أداء شركة “حصانة” للعمل على رفع معدل العائد الاستثماري لاستثمارات المؤسسة.

على جانب آخر، طالب المجلس المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بزيادة الدعم المخصص لمركز الأبحاث ضمن ميزانية المؤسسة لتواكب تطلعات رؤية المملكة، وتفي بمتطلبات المراحل المقبلة للتنافس البحثي العالمي.

 

اقرأ أيضًا:

طريقة الحصول على تصريح استثناء منع التجول لأنشطة الصناعة والتعدين

السعودية للكهرباء تعلن تخفيض أسعار التعرفة للنصف

خدمة أكثر من 10 آلاف مستفيد خلال أسبوع «استدامة الأعمال»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.