منصة KKUx

«عن بُعد».. اتفاقية في مجال التدريب بين جامعتي الملك خالد وجدة

أعلنت جامعة الملك خالد عن توقيع اتفاقية تعاون في مجال التدريب الإلكتروني على مهارات المستقبل مع جامعة جدة، وذلك عبر الاتصال عن بُعد.

وتسعى اتفاقية التعاون إلى الاستفادة من منصة جامعة الملك خالد “kkux“، وهي جزء من عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد التي حازت على أكثر من عشرين جائزة محلية وعالمية في جودة التعلم الإلكتروني الذي تقدمه على مدى 10 سنوات.

من جانبه، أعرب الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ مدير جامعة الملك خالد، عن أمله في أن تحقق الاتفاقية أهدافها المنشودة وتعود بالنفع على الجامعتين، وأن تكون باكورة للمزيد من التعاون والتنسيق فيما يخدم منسوبي وطلاب الجامعتين.

وقال الدكتور عدنان بن سالم الحميدان؛ مدير جامعة جدة، إن الجامعة تهتم بمهارات المستقبل، مشيدًا بما حققته جامعة الملك خالد في المجال التقني والتدريب الإلكتروني من تطور مشهود، ما يُعد نموذجًا مميزًا يُحتذى به.

وفي الصدد ذاته، لفت الدكتور فهد الأحمري؛ عميد التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد، والدكتور جلال العويبدي؛ عميد مصادر المعرفة بجامعة جدة، إلى أن آلية تنفيذ الاتفاقية تتمثل في تشكيل فريق عمل مشترك من المتخصصين لتفعيل مجالات التعاون وإعداد خطة مفصلة، مؤكدين مشاركة الجامعتين في الاستعداد للمستقبل والرغبة في التكامل لتقديم فرص التعليم والتعلم المناسبة التي تواكب رؤية المملكة 2030.

وكانت المملكة علقت التعليم بجميع مراحله خلال الأسابيع الماضية؛ لحين إشعار آخر، في إطار الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مع تفعيل نظام التعليم والتدريب عن بُعد في كل المؤسسات التابعة للتعليم.

 

اقرأ أيضا:

 

غرفة الأحساء تدعو لإطلاق مبادرات لمواجهة تحديات كورونا
«منشآت» توضح أهداف «تطبيق نوافذ»

منصة “سُبل” تقدم خدمات التثقيف والإرشاد المهني عن بُعد للباحثين عن عمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيق العملة السعودية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تطبيق “العملة السعودية” عبر أجهزة الهواتف الذكية، تزامنًا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.