التعليم الأهلي

“عمل الخبر” يناقش سبل الارتقاء بقطاع التعليم الأهلي

ناقش مكتب عمل محافظة الخبر، ومكتب التعليم الأهلي بإدارة تعليم المنطقة الشرقية، في اجتماعٍ أمس، سبل التعاون والارتقاء بقطاع التعليم الأهلي ، وفق أنظمة العمل، والتأكيد على توطين المهن التعليمية، والإدارية في القطاع.

وبهذه المناسبة، أوضح منصور آل بن علي؛ مدير مكتب عمل الخبر، أن الاجتماع تناول أبرز التحديات التي تواجه القطاعين، مثل: نظرة ملاك المدارس الأهلية للتعليم كقطاع استثماري صرف، وفروق الرواتب بين المعلمين والمعلمات السعوديين وغير السعوديين، وتوطين المهن في المدارس الأهلية، وإيجاد الحلول لها من قبل العمل والتعليم.

وأكد على أهمية تطوير بيئة العمل، ومتابعة التزام المدارس الأهلية بقرارات التوطين، وتحقيق الأهداف التي تطمح لها المملكة من خلال رؤيتها.

وناقش الاجتماع، كذلك، عقود المعلمين والمعلمات التابعين لصندوق الموارد البشرية “هدف”، والعقود الموسمية، ووجوب توجيه إدارات المدارس الأهلية بتطبيق اللائحة التنفيذية لنظام العمل على منسوبيها.

اقرأ أيضًا:

اختتام برنامج “تقدم” في نسخته الثالثة بجامعة الملك عبد الله

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.