عمر العمر

عمر العمر لـ “رواد الأعمال”: المملكة سطرت سجلًا حافلًا من الإنجازات

“تحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام بعيدها الوطني الـ 90 وقد سطرت سجلًا حافلًا من الإنجازات على الأصعدة كافة”.. بهذه الكلمات بدأ عمر العمر؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة “رموز” المتخصصة في أمن المعلومات، ومدقق معتمد في أمن المعلومات، تصريحاته لموقع “رواد الأعمال” بمناسبة اليوم الوطني 90، مؤكدًا أن المملكة شهدت تطورًا كبيرًا في المؤشرات الاقتصادية.

وقال عمر العمر: “سطرت المملكة سجلًا حافلًا من الإنجازات؛ لا سيما بالمؤشرات الاقتصادية والتقنية الإيجابية التي تحققت بفضل العديد من المشروعات الضخمة التي تقف شاهدة على تقدم ورقي المملكة؛ حيث تقف بمصاف الدول المتقدمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ برؤية السعودية 2030 الطموحة وبرامجها الوطنية التي تقود البلاد إلى تحقيق قفزات ونجاحات حضارية متعددة في جميع المجالات”.

وأضاف: “إن المتتبع لحجم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، سيجد التقدم الملحوظ في سلم الترتيب العالمي؛ حيث تقدمت المملكة العربية السعودية 40 مركزًا في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات الذي تصدره الأمم المتحدة لقياس التطور الحكومة الإلكترونية، لتحتل المركز 27 عالميًا والمركز 8 بين مجموعة دول العشرين في إصدار العام الجاري، كما أحرزت الرياض على صعيد الخدمات الإلكترونية محليًا المرتبة 31 مماثلة بالترتيب مع مدينة فيينا من بين 86 مدينة، مسجلة المركز 10 عالميًا في مؤشر التقنية الفرعي”.

واستطرد قائلًا: “يأتي ذلك بالإضافة إلى التقدم في مؤشري البنية التحتية للاتصالات والذي ارتفعت فيه قيمة المملكة بنسبة 58.1% مقارنة بعام 2018م، فيما وصلت نسبة الارتفاع في مؤشر رأس المال البشري إلى 6.7% مقارنة بعام 2018م”.

وأوضح: “كل هذه الإنجازات لا بد أن يتبعها إنجازات أخرى لتعزيز وحماية الفضاء السيبراني للمملكة؛ من خلال إطلاق العديد من المبادرات المهمة التي ساهمت _ولله الحمد_ في وجود فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق عن طريق ارتفاع مستوى النضج في أغلب الجهات الوطنية؛ ما ساهم في حصول المملكة على المركز 13 من بين (175) دولة في العالم والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني GCI الذي يصدره الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة”.

واختتم عمر العمر تصريحاته قائلًا: “كل هذا يدل على نجاح المملكة وأجهزتها المتخصصة في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات وأمن المعلومات في تخطي العديد من المعوقات التنموية، وقدرتها على نشر الثقافة الإلكترونية وحمايتها بين مواطنيها، وبإذن الله ستتواصل النتائج الإيجابية عامًا تلو الآخر؛ ما يساهم في تحقيق أهدف رؤية المملكة 2030 في هذا المجال”.

اقرأ أيضًا:

خالد الفايز: المملكة يسّرت لنا كل الإمكانات لإكمال تعليمنا في الخارج

هاني رجب: رؤية 2030 وازنت بين الداخل والخارج وحققت تقدمًا اقتصاديًا

عمر العمر لـ”رواد الأعمال”: أمن المعلومات يركز على تأمين البيانات

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

رؤساء تقنية المعلومات

قمة رؤساء تقنية المعلومات في المملكة وتمكين التحول الرقمي

استضافت شركة IDC الأسبوع الماضي نحو 200 من كبار قادة تقنية المعلومات والاتصالات ضمن منصتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.