عمر العمر

عمر العمر: عام 2020 كان حافلًا بالإنجازات في المملكة رغم الجائحة

مع بداية العام الجديد 2021، يواجه العالم تداعيات التحديات التي واجهها إثر جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″؛ إلا أن العام الماضي كان حافلًا بإنجازات المملكة العربية السعودية، رغم تلك التحديات؛ وفقًا لما أكده عمر العمر؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة “رموز” المتخصصة في أمن المعلومات، ومدقق معتمد في أمن المعلومات.

وقال عمر العمر في تصريحات خاصة لموقع “رواد الأعمال“: “مضى عام 2020، وكان مليئًا بالإنجازات بالرغم من تحدياته؛ حيث لم تتوان فيه حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، عن بذل الغالي والنفيس للدفاع عن البشرية من جائحة فيروس كورونا المستجد في ظل شعار (صحة الإنسان وسلامته أولًا)”.

وأضاف عمر العمر قائلًا: “لا شك أن فيروس كورونا أحدث نقلة نوعية على الأصعدة كافة في العالم أجمع؛ ما فرض على حكومة المملكة العربية السعودية بذل الجهود والبحث عن الحلول الابتكارية للحد من خطر تفشي هذه الجائحة، ومواجهة تداعياتها التي لم تقتصر على الداخل السعودي فحسب، بل مدت يد العون لتخطي آثارها ومكافحتها دوليًا. من خلال مساهمتها بمبلغ 500 مليون دولار لمساندة الجهود الدولية للتصدي للفيروس، كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة العديد من المساعدات الإنسانية في مختلف القطاعات”.

واستطرد عمر العمر: “وعلى الرغم من هذه التداعيات وفي ظل انتشار فيروس كورونا؛ إلا أن الاقتصاد السعودي جاء مخالفًا للتوقعات بسبب إجراءات الحكومة السعودية التي ساهمت في تحصين الاقتصاد من خلال تحقيق إيرادات غير نفطية بلغت حوالي 358 مليار ريال بما يعادل 46.5% من إجمالي إيرادات الدولة”. موضحًا: “كذلك نجاح المملكة العربية السعودية في عقد قمة مجموعة العشرين من خلال رسم نموذج رائع بين التكامل والتنسيق في الأعمال كافة”.

واختتم عمر العمر تصريحاته قائلًا: “في عامنا الجديد 2021، وفي ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين بأن تُعطي الأولوية لحماية وصحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم؛ فإن المملكة سوف تواصل مسيرتها التنموية _بإذن الله_، من خلال تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة. وفي الختام أقول (اطمئنوا أنتم في المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولًا)”.

اقرأ أيضًا:

تطبيقات جديدة في السعودية.. تعزيز تجربة التحول الرقمي

مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” تضع الابتكار في صدارة أجندتها للاستدامة

التحول الرقمي.. وأحداث 2020

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أحمد المحيسني

أحمد المحيسني: في ظل المحن تُولد الفرص الريادية

شهد العام الماضي تطورات سريعة إثر جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، والتي تسببت في إغلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.